الإثنين 16 سبتمبر 2019
خبر: الأسير خضر عدنان يُواصل إضرابه لليوم (41) على التوالي

فلسطين المحتلة | 2018-10-12 | وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين
فلسطين المحتلة

يُواصل الأسير الفلسطيني في سجون الاحتلال الشيخ خضر عدنان، إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم (41) على التوالي، رفضاً لاعتقاله التعسفي، علماً بأنّ الاحتلال يمنع عنه زيارة مُحاميه أو عائلته، وسط تدهور في حالته الصحيّة.

من جانبها، عبّر زوجة الأسير عدنان عن خشيتها على صحّته في ظل سياسة الإهمال الطبي التي تتبعها إدارة سجون الاحتلال بحقّه، بالإضافة إلى عزله، وكان الأسير عدنان قد أشار في رسالة مُسرّبة إلى تدهور حالته الصحيّة وأنه لم يعد يتمكّن من الحركة إلا بالاعتماد على كرسي مُتحرّك.

وفي هذا السياق، طالبت مؤسسة "مُهجة القدس للأسرى" مؤسسات حقوق الإنسان والجمعيّات التي تُعنى بشؤون الأسرى واللجنة الدولية للصليب الأحمر بالتدخّل الفوري للضغط على الاحتلال لوقف سياساته التعسفيّة للنيل من الأسرى وانتهاك حقوقهم التي كفلتها المواثيق والاتفاقيات الدولية كافّة، وحقّهم في الالتقاء بالمُحامين أثناء عزلهم وإضرابهم.

واعتقلت قوات الاحتلال الشيخ خضر عدنان في المرة الأخيرة بتاريخ 11/12/2017، مُوجّهةً له عدّة تُهم تتعلّق بـ "التحريض"، علماً بأنّه أسير سابق في سجون الاحتلال والسلطة الفلسطينيّة، وخاض إضرابات طويلة عن الطعام حقّق فيها انتصاراً حين حصل على مطالبه.
منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة