الأربعاء 13 نوفمبر 2019
خبر: "الأونروا" تعلن عن موعد وتفاصيل تقديم المساعدات المالية لفلسطينيي سوريا

الأونروا | 2017-07-17 | وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

سوريا - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين " الأونروا" أنّها ستبدأ بتوزيع المساعدات الماليّة على اللاجئين الفلسطينيين في سوريا، للدورة الثالثة لعام 2017، بدءاً من 23 تموز الجاري، ولغاية 14 أيلول من هذا العام.

وستتضمن المساعدات وفق ماجاء في الإعلان، مبلغ 33 الف ليرة سورية لكل فرد، في الحالات العاديّة، ومبلغ 16500 ليرة سوريّة لكل فرد من العائلات المسجّلة والمقيمة في مراكز الايواء.

ونوّهت "الأونروا" إلى أنّ العائلات التي استلمت التوزيعة السابقة في الدورة الثانيه لعام 2017،  سيتم أدراجها ضمن قوائم التسليم للدورة الحالية "الثالثة" 2017.

 وتابعت، أنّ تلك العائلات ليست بحاجة إلى إجراء تدقيق حيث أنّه يمكن لأي فرد من العائلة يبلغ من العمر 18 عاما فما فوق (ومسجل مع العائله في كرت التسجيل التابع للأونروا) استلام المساعدة عن أسرته ويجب إحضار الهويه الشخصية وكرت التسجيل بـ"الأونروا" وبطاقة العائلة او بيان عائلة حديث، بالإضافة إلى صوره عن كرت التسجيل بـ"الأونروا" وصوره للهوية الشخصية من أجل تسليمها للبنك أثناء استلام المساعدات.

وبخصوص العائلات التي لم تستلم التوزيعه السابقة في الدورة  الثانيه لعام 2017، أو العائلات التي حصلت على كرت تسجيل جديد لأوّل مرة،  فيتوجّب عليها  تسجيل شكوى لاستلام المساعدة الجديدة من خلال مكاتب الاستعلام عن المساعدات في "الأونروا" وسوف يتم إجراء التدقيق على هذه العائلات مباشرة، ولفتت الوكالة إلى أنّ تسجيل الشكاوى سيبدأ إعتباراً من 25 تموز حتى 24 من آب المقبل.

أمّا العائلات التي يوجد فيها اختلاف بعدد الاشخاص المستحقين، والأعداد الواردة على قوائم التسليم، فقالت "الأونروا" أنّه  يفضل عدم استلامها المساعدة، ويجب تصحيح أو تعديل بياناتها وسوف يتم إرسال لها رساله أخرى بعد فترة بالعدد الصحيح للمستحقين وتستلم مساعداتها عن كل الافراد المستحقين.

 
 ونوّهت الوكالة، أنّه بعد استلام العائلة للمساعدة المالية، لا يحق لها تقديم أي شكوى بأعداد الاشخاص المضافين بعد التسليم ( مثل ولادة جديدة....) حيث يتم فقط مراجعهتم لمكاتب الاستعلام عن المساعدات وتصحيح أو تعديل البيانات وسوف يتم ادراجهم في دورة المساعدات القادمة.

وأشارت "الأونروا" إلى أنّ العائلات المقيمه في طرطوس، تم اصدار قوائم خاصة بها وسوف يتم تسليم المساعدات الماليه لها عن طريق بنك البركة في مدينة طرطوس.

 
وأضافت: أنّ تلك العائلات قد قُسّمت على قوائم أسبوعية  ولمدة ستة أسابيع، وسوف يتم إرسال رسائل أسبوعية لها، حيث سيتم من خلالها تحديد مكان الاستلام مع التاريخ حسب القوائم، ونوّهت الوكالة إلى ضرورة الإنتباه إلى الهواتف النقالة (الموبايل ) وأن تكون في وضع التغطية دائماً من أجل استلام الرسائل.


 ولفتت الوكالة كذلك، إلى أنّه اذا كان مكان التسليم للعائلات المقيمة في طرطوس،  من "بنك بيمو"  أو "بنك البركة" فإنّ الاستلام يكون بنفس الفرع حصراً ولا يجوز الاستلام من أي فرع آخر. 


 أما اذا كان مكان التسليم من شركة الهرم، فيمكن الاستلام من أي فرع ضمن المدينة الموجود فيها الفروع التابعة للهرم مثال ( دمشق يمكنه الاستلام من أي فرع معتمد ضمن دمشق فقط ) (حلب يمكنه الاستلام ضمن فروع حلب المعتمدة فقط ) ( فقط درعا يمكنه الاستلام من درعا ومن دمشق).


وحددت " الأونروا" مكاتب الاستعلام وأرقام الهواتف التالية لمزيد من الاستفسار:
دمشق : الرئاسة هاتف :6133035 / "319  موبايل:  0930336447
الحلبوني:   2215974 -2216950  + الاليانس  54446199 
حمص: مكتب المنطقة بمخيم حمص هاتف:  2125252 _   2124492  
حماة : مكتب الأونروا بمخيم حماه هاتف:  2413305  
اللاذقية : مكتب الأونروا بمخيم اللاذقية هاتف  : 351614  
حلب : مكتب المنطقة بمدينة حلب هاتف :  2645217   + مكتب الأونرواالخدمات الاجتماعية بمخيم النيرب 
درعا :مكتب المنطقة بمدينة درعا هاتف"  221328   +   2289744

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة