الإثنين 16 سبتمبر 2019
خبر: "الأونروا" في غزة تُعلن عن حملة التوظيف للمعلمين والمعلمات
الصورة من احدى مدارس الاونروا في قطاع غزة
الأونروا | 2017-03-13 | وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

فلسطين المحتلة - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أطلقت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في قطاع غزة، حملة التوظيف للمعلمين والمعلمات في بداية شهر آذار الجاري.

يُرافق ذلك، إجراء بعض التغييرات على أسلوب "أونروا" في التوظيف، بما يشمل تمديد قوائم الانتظار لعدد من التخصصات، لتصبح سارية المفعول لمدة عامين، فضلاً عن تقديم نظام عقود الدوام الجزئي، ويتم اختيار المرشحين لهذه المناصب، وفقاً لترتيبهم في القائمة بعد اجتيازهم مرحلتي امتحان التوظيف والمقابلة.

بذلك، ستتمكّن الوكالة من الاستمرار في التعامل مع أعداد الطلبات المتزايدة، والمتوقّع أن تصل إلى (30) ألف طلب خلال عام 2017، كما سيتم النظر في طلبات المتقدمين الذين سيتم إدراجهم في قوائم الانتظار الممدّدة لملء شواغر في العامين الدراسيين المتتاليين، بدلاً من الإجراء السابق الذي يقتصر على العودة لقوائم انتظار سارية المفعول لمدة عام دراسي واحد.

حسب إعلان "الأونروا"، فإنّه عند الانتهاء من إعداد القوائم، ستكون قوائم الانتظار الخاصة بالتخصصات التالية "المرحلة الدنيا، التربية الرياضية، التربية الفنية، الحاسوب، تكنولوجيا التعليم"، سارية المفعول لعامين دراسيين متتاليين، وبناءً على ذلك، سيتم الإعلان عن الحاجة للتوظيف في هذه التخصصات عام 2019.

أمّا قوائم الانتظار للتخصصات الأخرى، "اللغة العربية، اللغة الإنجليزية، الرياضيات، العلوم، المواد الاجتماعية، التربية الدينية"، ستكون سارية المفعول لمدة عام دراسي واحد فقط، إذ سيتم الإعلان عن الحاجة للتوظيف في هذه التخصصات مرة أخرى العام الدراسي المقبل، على أن تكون قوائم الانتظار الخاصة بها سارية المفعول لمدة عامين دراسيين متتاليين في حينه.

كما أعلنت "اونروا" أنّه في هذا العام، بالإضافة إلى عقود الدوام الكامل، عن إمكانية النظر في عقود نظام الدوام الجزئي، وتم اتخاذ هذا الإجراء بناءً على تقرير التقييم في أعقاب المراجعة الأولية، لعقود نظام الدوام الجزئي الجاري تجربتها حالياً، ولا يعني الإعلان عن هذا النظام ضرورة استخدامها، لكنها تمنح "الأونروا" مرونة الاستعانة بعقود نظام الدوام الكامل، والدوام الجزئي، بناءً على احتياجات العمل والظروف أو الاعتبارات الشخصية للموظف.

كما أوضحت الوكالة أنّ الموظفون الحاليون، يستطيعون طلب تقليص ساعات عملهم أو مشاركة وظيفة بدوام كلي لمدة مؤقتة.

وبدأت الحملة كما السنوات السابقة، بالإعلان عن الحاجة لمعلمين مع إعطاء شهر كحد أقصى لتقديم الطلبات على أن يكون المرشحين ممّن حصلوا على درجة بكالوريوس تربية في التخصصات التالية "اللغة العربية، اللغة الإنجليزية، الرياضيات، العلوم، المرحلة الدنيا، التربية الدينية، المواد الاجتماعية"، أو بكالوريوس في التخصص المطلوب مع دبلوم تربية شريطة أن يكون معدل التخرج في البكالوريوس (75) بالمائة أو أكثر.

كما أوضحت الوكالة، أنّه يتم التحقق من البيانات المرسلة في الطلبات، من خلال التواصل مع الجامعات المحليّة.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة