الأحد 20 أكتوبر 2019
خبر: الاحتلال يُصادق على بناء (176) وحدة استيطانية في جبل المكبر بالقدس المحتلة
صورة أرشيفية
فلسطين المحتلة | 2017-10-25 | وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

فلسطين المحتلة - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أدان الناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، الأربعاء 25 تشرين الأول، قرار الاحتلال بناء (176) وحدة استيطانية في جبل المكبر بالقدس المحتلة.

في هذا السياق جدّد أبو ردينة التأكيد على أنّ كل الاستيطان غير شرعي في الأراضي الفلسطينية، حسب قرارات مجلس الأمن، خاصة قرار (2334)، والشرعية الدولية.

وصادقت بلدية الاحتلال في القدس المحتلة الأربعاء على منح تراخيص بناء لـ (176) وحدة استيطانية في حي جبل المكبر، جنوب شرقي المدينة المحتلة.

مع تنفيذ المخطط الاستيطاني سيحوّل الحي الاستيطاني "نوف تسيون" في جبل المكبر إلى أكبر مستوطنة داخل الأحياء الفلسطينية في المدينة، وحسب صحيفة "هآرتس" التابعة للاحتلال، من المتوقع أن يتأخر البناء بسبب نزاعات على الأراضي.

يُذكر أنّ مستوطنة "نوف تسيون" في جبل المكبر قد بُنيت من قِبل شركة خاصة، وتم توطين المستوطنين فيها قبل (6) سنوات، وتضم اليوم (91) وحدة سكنية، وتُطل على البلدة القديمة، وهي محافظة بحي جبل المكبر من جميع الجهات.

وأضافت الصحيفة أنّ شركة "شميني" هي التي قدمت الطلب للحصول على تراخيص بناء على "أراضي بملكيّة شركات أجنبية مسجلة في أستراليا وجزر كايمان في البحر الكاريبي والولايات المتحدة."

حسب حركة "السلام الآن" فإنّ رجل الأعمال اليهودي الأسترالي كوين برمايستر هو الذي يقف وراء الشركة، في حين أنّ رجل الأعمال "الإسرائيلي" رامي ليفي يملك (15) بالمائة منها.

وادّعت الصحيفة أنّه تم شراء الأرض في السبعينات من القرن الماضي من قِبل المقاول رحاميم ليفي، وأضافت أنّ شركة "ديغل" التي بنت المشروع الاستيطاني واجهت صعوبات بسبب عدم تمكنها من تسويق الوحدات السكنية نظراً لقربها من الحي الفلسطيني.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة