الأربعاء 16 أكتوبر 2019
خبر: الاحتلال يُطلق سراح الأسير سامي الجنازرة من مخيم الفوّار للاجئين
الجنازرة
المخيمات الفلسطينية في الضفة الغربية المحتلة | 2017-02-15 | وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

فلسطين المحتلة - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أفرجت سلطات الاحتلال، مساء الثلاثاء 14 شباط، عن الأسير سامي الجنازرة من مخيم الفوّار للاجئين جنوبي الخليل المحتلة، بعد اعتقال إداري استمر لعام ونصف العام، خاض خلاله إضراباً مفتوحاً عن الطعام لمدة (70) يوماً.

استقبل الأسير الجنازرة الأهالي على حاجز الظاهريّة حيث سلّمه الاحتلال، وحضر الاستقبال نادي الأسير الفلسطيني ومؤسسات المخيم والعشرات من الأسرى المحررين.

أكّد الأسير المحرر الجنازرة في بيان صادر عن نادي الأسير، أن معاناة الأسرى داخل سجون الاحتلال متفاقمة بفعل سياسات الاحتلال القمعيّة والإجراميّة بحقّهم، وإدارة مصلحة السجون تتفنّن في تعذيب الأسرى والنيل منهم بكافة الأشكال والوسائل، أبرزها الاقتحامات الليليّة شبه اليوميّة، بالإضافة للتعذيب والإهمال الطبي المتعمّد بحق المرضى منهم.

الأسير سامي الجنازرة وُلد عام 1974 وهو متزوج وأب لثلاثة أطفال، اعتقلته قوات الاحتلال للمرة الأولى عام 1991، واعتقاله الثاني كان في الخامس عشر من تشرين الثاني عام 2015، بدأ إضرابه المفتوح عن الطعام في الثالث من آذار عام 2016، واستمر في الإضراب 71 يوماً، خلال فترة إضرابه نقلته إدارة مصلحة السجون لعدة مرات من سجون النقب إلى سجون أخرى.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة