الأحد 15 سبتمبر 2019
خبر: الاحتلال يُقرر هدم منزل الأسير عمر العبد في قرية كوبر
الاحتلال يُقرر هدم منزل الأسير عمر العبد في قرية كوبر
فلسطين المحتلة | 2017-07-27 | وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

فلسطين المحتلة-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

وزّع جيش الاحتلال بياناً في قرية كوبر شمال غرب رام الله المحتلة، يُعلن فيه عن نيّته هدم منزل الأسير المُصاب عمر العبد ابن القرية، مُنفّذ العملية الفدائية في مستوطنة "حلميش" المُقامة على أراضي قُرى فلسطينية من بينها كوبر.

جاء البيان إعلان عن النيّة لمُصادرة وهدم مسكن عائلة الأسير عمر عبد الجليل العبد، وعلى ذلك يجب إخلاء المنزل خلال (72) ساعة، أو الاعتراض لدى قائد قوات جيش الاحتلال فيما يُسمى بـ "المنطقة الوسطى".

يُذكر أنّ الأسير العبد كان قد نفّذ عمليّة فدائية بتاريخ 21/7/2017 في مستوطنة "حلميش" أدّت إلى مقتل ثلاثة مستوطنين وإصابة رابع.

من جانبٍ آخر، كان رئيس وزراء حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو قد دعا الخميس إلى إعدام الأسير العبد، وجاء ذلك خلال زيارته لعائلة المستوطنين القتلى قائلاً "حان الوقت لتفعيل قانون إعدام مُنفذي العمليات، هذا موجود في القانون ونحن بحاجة لإجماع القضاة على ذلك."

فيما أعلنت قوات الاحتلال الخميس إغلاق مدخل قرية كوبر بالسواتر الترابية للمرة الثالثة، وأعاد تجريف مدخل القرية الرئيسي الذي يقع بينها وبين قرية أبو شخيدم وأغلقها بالحجارة الضخمة والسواتر الترابية، وهو المدخل الوحيد لأهالي القرية، خاصةً أنّ قوات الاحتلال تمنع تحركهم في الطرق الفرعيّة التي تربط القرية بقرية برهام.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة