الثلاثاء 14 أغسطس 2018
خبر: الاحتلال يهدم قرية العراقيب في النقب للمرة 131

انتهاكات | 2018-07-26 | وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين
فلسطين المحتلة

هدمت سلطات الاحتلال قرية العراقيب في النقب المُحتل للمرة (131) على التوالي، من قِبل آليّات وجرّافات الاحتلال، صباح الخميس 26 تموز/يوليو، حيث اقتحمت المنطقة مدعومة بسيّارات تُقل عناصر شرطة الاحتلال وقوات خاصة.

وطردت قوات الاحتلال الأهالي من منازلهم حيث هدمتها الجرّافات بالكامل، فيما رافق ذلك تحليق لطائرات مراقبة صغيرة شاركت في حماية قوات الاحتلال التي طوّقت القرية حتى بعد انتهاء الهدم.

وفي سياق مُتصل، قرّرت وزارة الماليّة في حكومة الاحتلال المُصادقة على بناء مستوطنتين جديدتين في النقب المُحتل، بالتزامن مع هجمة الاحتلال وسياستها تجاه التجمّعات البدويّة.

وحسب صحيفة "إسرائيل اليوم" العبرية، تقرّر إقامة مستوطنة "دنييل" قرب مستوطنة "عيليه هنيغيف"، ومستوطنة "نيتسانيت" على الحدود القريبة من مصر.

ومن الجدير بالذكر أنّ قرية العراقيب واحدة من أكثر من (40) قرية فلسطينيّة يُنفّذ الاحتلال بحق سكانها مُخطط استيطاني يُسمّى "مخطط برافر"، يهدف إلى تهجيرهم من أراضيهم والاستيلاء عليها، بعد تجميعهم في قرية تُسمّى "شقيب السلام"، لإقامة مشاريع استيطانيّة على أراضيهم.

بدورها، قررت اللجنة الشعبيّة في قرية العراقيب المُهددة بالترحيل، إقامة مهرجان "التحدي والصمود الثامن"، وهو مهرجان سنوي يُقام على أراضي القرية في ظل المعركة اليوميّة بين الفلسطينيين والاحتلال منذ مرور (8) سنوات على عمليّة الهدم الأولى للقرية عام 2010.
منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة