الأربعاء 01 أبريل 2020
خبر: الجمعة القادمة.. من غزة إلى حيفا وحدة دم ومصير مُشترك
الجمعة القادمة.. من غزة إلى حيفا وحدة دم ومصير مُشترك
فلسطين المحتلة | 2018-05-25 | وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين
فلسطين المحتلة

أعلنت الهيئة الوطنيّة العليا لمسيرة العودة وكسر الحصار عن غزة، مساء الجمعة 25 أيّار/مايو، أنّ الجمعة القادمة ستحمل عنوان "من غزة إلى حيفا وحدة دم ومصير مُشترك"، والتي ستكون المسيرة العاشرة.

وأكّدت الهيئة خلال مؤتمر صحفي عُقد في مخيّم العودة شرقي مدينة غزة، استمرار فعاليات المسيرة حتى تحقيق كافة أهدافها، مُناشدةً الأمّة العربيّة والإسلاميّة والمجتمع الدولي لفك الحصار عن القطاع ومد العون الطبي.

هذا وشدّدت الهيئة على وحدة أهداف الشعب الفلسطيني، مُتوجّهةً بالتحيّة إلى الفلسطينيين في الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948، وخاصةً في حيفا المحتلة، وذلك في أعقاب المسيرة التي انطلقت فيها دعماً لغزة.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية في إحصائيّة صدرت عنها، أنّ حصيلة اعتداءات الاحتلال على المُتظاهرين في مسيرات العودة السلميّة، بلغت (86) إصابة بجراح مختلفة وحالات اختناق جراء إطلاق قنابل الغاز، مُشيرةً إلى أنّ النقاط الطبيّة تُواصل استقبال عشرات المُصابين. 

ومن الجدير بالذكر أنّ عدد شهداء مسيرة العودة الكُبرى منذ انطلاقها في 30 آذار/مارس الماضي، وصل إلى (121) شهيداً، أحدهم من الضفة المحتلة حيث شارك في مواجهات اندلعت بالتزامن مع مليونيّة العودة في 14 من أيّار/مايو الجاري، ووصلت الإصابات إلى أكثر من (13) ألفاً، وبينها حالات خطرة، ما يُرشّح احتمال ارتفاع عدد الشهداء.
منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة