الثلاثاء 15 أكتوبر 2019
خبر: الفيدرالية الفلسطينية في البرازيل: سياسة ترامب كارثة للبشرية
الفيدرالية الفلسطينية في البرازيل: سياسة ترامب كارثة للبشرية
الفلسطينيون حول العالم | 2017-01-31 | خاص-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

بورتو أليغري – بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أصدرت الفيدرالية الفلسطينية في البرازيل (FEPAL) بياناً، ينتقد سياسة الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب". البيان صدر بتاريخ 31-01-2017 باللغة البرتغالية في مدينة "بورتو أليغري"، جنوب البرازيل، ووقع عليه رئيس الفيدرالية السيد "عليان علاء الدين"، وسكرتيرها العام "إيمير مراد".

وقد هاجم البيان "سياسيات العنصرية والتمييز التي ينتهجها ترامب"، وأكد على تفهم الجهة صاحبة البيان، للوضع الإنساني للاجئين والمهاجرين، وتبعات قرار المنع الأخير، الذي أصدره الرئيس الأمريكي، على أحوال هؤلاء.

كما أكد البيان معارضة الفيدرالية الفلسطينية لهذه السياسيات، التي "تنتهك الكرامة الإنسانية"، وشدد على دعمه لكل الاحتجاجات التي تجري، في مواجهة قرار المنع.

وفيما يلي نص البيان مترجماً للعربية:

تصريح من الفيدرالية الفلسطينية في البرازيل (فيبال)

سياسة ترامب تشكل كارثة للبشرية

إن سياسة رفع الجدران وإغلاق الحدود، التي ينتهجها رئيس الولايات المتحدة الأمريكية "دونالد ترامب"، هي سياسة تمييز وفصل وعنصرية واضحة، تجاه المهاجرين واللاجئين والمسلمين. وتتعارض مع كل القيم التي توحد الإنسانية: قيم التضامن مع الناس الأشد احتياجاً، وتتعارض مع الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، المتفق عليه والمحترم من قبل دول العالم.

بالنسبة لنا كبرازيليين، وأبناء وأحفاد لفلسطينيين، أبناء لاجئين ومهاجرين، نعرف ما الذي يعنيه أن تكون لاجئاً محتاجاً للمساعدة والتضامن، وتلقي يد العون من قبل الجميع، من كل الدول التي تستقبل اللاجئين بتعاطف، وتقدم لهم المساعدة اللازمة، ليتمكنوا من مواصلة حياتهم بأمان وأمل.

إن المسلمون هم بشر ويستحقون كل الاحترام والتقدير. إن من يريديون التمييز ضد المسلمين، كما فعل النازيون ضد اليهود، سوف يجابهون من كل البشرية، سوف يجابهون الشعوب المتوحدة، وكل البلدان التي تقف ضد هذه السياسة النازية، هذه السياسة الهمجية.

نعلن رفضنا الكامل لسياسات التفرقة العنصرية، سياسات التمييز ضد الأجانب، وسياسات التمييز ضد المسلمين، التي ينتهجها "ترامب". وندعم كل الاحتجاجات ضد هذه السياسات التي تنتهك الكرامة الإنسانية.

بورتو أليغري 31/كانون الثاني – يناير/2017

عليان علاء الدين – الرئيس

إمير مراد – السكرتير العام

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة