السبت 19 أكتوبر 2019
خبر: "القيادة السياسية" تعد بإعادة إعمار حي الطيرة و"اللجنة" ترفع الردم عن الشارع الفوقاني
خلال عملية ازالة الردم
المخيمات الفلسطينية في لبنان | 2017-06-10 | وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

لبنان - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أعلنت القيادة السياسية الفلسطينية لمنطقة صيدا، اليوم 10 حزيران، تبنيها للمطالب المتعلقة بإعادة إعمار المنازل والمحلات التي تضررت مخيم عين الحلوة وحي الطيرة بالتحديد خلال الاشتباكات التي اندلعت في نيسان الماضي،مضيفة أنها ستتبنى أيضاً قضية التعويض عن الممتلكات وحمل هذه المطالب للقيادة السياسية العليا والجهات الدولية مثل وكالة "أونروا"، إضافة إلى الجمعيات غير الحكومية والسعي لتحقيق هذه المطالب في أسرع وقت ممكن.

جاء ذلك عقب الاجتماع الذي عقدته القيادة السياسية مع أعضاء لجنة حيّ الطيرة، الأربعاء 7 حزيران، وبعد الاستماع إلى المعاناة التي تتربص بالأهالي المتضررة منازلهم ومحالهم.

وأكّدت القيادة السياسية على "اعتبار لجنة حي الطيرة هي مرجعية الحي في التعاطي بخصوص المطالب والتعويضات". معتبرة أنّه "من حق لجنة حي الطيرة والمتضررين القيام بخطوات تصعيدية في حال عدم التجاوب مع مطالبهم المحقة".

وتمنّت القيادة السياسية من الأعضاء في لجنة حي الطيرة القيام بفتح الطريق كـ"مبادرة حسن نية وإفساحاً في المجال للمساعي الحثيثة بهدف الوصول إلى تحقيق المطالب."

وفي سياق متّصل، تمّ رفع الردم، اليوم، عن الشارع الفوقاني- مفرق سوق الخضار في المخيّم، تمهيداً لفتح الطريق التي كانت مغلقة منذ انتهاء الاشتباكات التي شهدها المخيّم في شهر نيسان الماضي.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة