الخميس 02 أبريل 2020
خبر: اللاجئون في مُخيّم البريج يطالبون ببناء مدرسة ثانوية جديدة للطالبات

متابعات

طالب اللاجئون الفلسطينيون في مُخيّم البريج وسط قطاع غزة، بضرورة بناء مدرسة ثانوية جديدة للطالبات في المُخيّم بهدف التخفيف عنهن من أعباء الدوام في الفترة المسائية، والعمل على إلغاء الدوام المسائي.

وقال أهالي المُخيّم في بيانٍ لهم وصل "بوابة اللاجئين الفلسطينيين"، إن "الدوام المسائي غير آمن للطالبات خاصة وأن أوقات مغادرتهن عند غروب الشمس يقلق ذويهن"، مُطالبين "الحكومة والمؤسسات المعنية ببناء مدرسة جديدة لكي يكون تعليم البنات آمن ويحافظ على سلامتهن".

وأشار الأهالي إلى أن "مُخيّم البريج هو الوحيد الذي يوجد به دوام مسائي للبنات"، مؤكدين على "ضرورة الوقوف عند هذا الموضوع والمطالبة به، خاصة في ظل وجود متبرعين جاهزين للمساهمة في المشروع ووجود أرض مخصصة لإنشاء المدرسة شرق المُخيّم، مطالبين من  الوزارة الإسراع في بناء المدرسة".

من جهته، نفى مدير عام بلدية البريج أبو شادي طباشة، أن "يكون مشروع بناء مدرسة ذكور لطلبة الثانوية العامة قد ألغي أو تم إرجاع الأرض المنوي انشاء المدرسة عليها لأصحابها، المشروع ما زال قائمًا واعتمد من قبل وزارة التربية والتعليم وتقوم الوزارة  اجراءات التصميم"، مُضيفًا "إنه تم اعتماد المرفق العام للمدرسة من خلال مشروع إفراز رسمي من خلال اللجنة المركزية بوزارة الحكم المحلي، وتقوم وزارة التربية والتعليم بإعداد التصاميم اللازمة وتجهيز عطاء بناء المدرسة".

ويعد مُخيّم البريج مُخيّمًا صغيرًا نسبيًا، يقع وسط قطاع غزة بجانب مُخيّمي المغازي والنصيرات، وجعل الحصار المفروض على غزة الحياة أكثر صعوبة بالنسبة لمعظم سكان المُخيّم كبقيّة المُخيّمات في قطاع غزة، إذ ترتفع معدلات البطالة بشكلٍ كبير وقليل من الأسر تستطيع إعالة أنفسها، كما ترك نسبة كبيرة من السكان يعتمدون على المساعدات الغذائية التي تقدمها "أونروا".

 

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة