السبت 19 أكتوبر 2019
خبر: اللجان الشعبية للاجئين تدعو لأوسع حملة تضامنيّة مع الأسرى المضربين
دعوة اللجان الشعبية للتضامن مع الاسرى في سجون الاحتلال
المخيمات الفلسطينية في غزة | 2017-04-18 | وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

فلسطين المحتلة - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

دعت اللجان الشعبية للاجئين التابعة لمنظمة التحرير الفلسطينية في قطاع غزة، إلى أوسع مشاركة للتضامن مع الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال.

قالت اللجان الشعبيّة في بيانها، أنّه يستوجب على الجميع المشاركة في أوسع حملة تضامنيّة لدفع الرأي العام ومنظمات حقوق الإنسان، إلى الاهتمام بما يُعانيه المناضلون من قمع وتنكيل، والضغط من أجل الإفراج عنهم أو تحسين ظروف اعتقالهم.

هذا وأهابت اللجان الشعبيّة بكافة الأحزاب والفصائل والأطر الشعبيّة، إلى المبادرة إلى نشاطات وفعاليات تضامناً مع الأسرى، مؤكدةً أنّ اللجان الشعبية واللاجئين سيشاركون في كافة الفعاليات التضامنيّة التي ستقام في جميع أنحاء الوطن.

كما أكّدت اللجان، أنّ حكومة الاحتلال وإدارة مصلحة السجون تُصعّد من قمعها للأسرى، ضاربةً بعرض الحائط كل المواثيق.

وأشارت إلى أنّ (6500) أسير يقبعون في سجون الاحتلال بينهم مئات الأطفال والفتية والنساء والشابات من الشعب الفلسطيني، وبينهم المئات ممّن يخضعون للاعتقال الإداري والعزل الانفرادي، وجميعهم يواجهون ظروفاً قاسية في الاعتقال والحرمان من التواصل مع عائلاتهم.

ولفتت اللجان إلى أنّ مئات آلاف الأسرى الذين قبعوا في سجون الاحتلال على مر السنين دفعوا ويدفعون أغلى ما عندهم، الحرية ثمناً لنضالهم من أجل حرية شعبهم واستقلاله، وإقامة دولتهم المستقلّة ذات السيادة على تراب الوطن.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة