الإثنين 19 أغسطس 2019
خبر: المُتحدث باسم "الأونروا": وكالة الغوث تُعاني من عجز بلغ (49) مليون دولار
المُتحدث باسم
الأونروا | 2018-01-10 | وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

فلسطين-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

قال المُتحدث باسم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، سامي مشعشع، أنّ الوكالة تُعاني من عجز في الميزانية في الأساس، وخرجت من العام 2017 بعجز بلغ (49) مليون دولار أمريكي.

وأضاف في حديثه عبر إذاعة "صوت فلسطين" الرسميّة، صباح الأربعاء 10 كانون الثاني، أنّ هناك قلقاً يسود أوساط اللاجئين بسبب نيّة الولايات المتحدة التوقف عن دفع مساهمتها في ميزانية "الأونروا."

وأوضح أنّ هذا التقليص سيؤثّر سلباً على قدرة الوكالة في تقديم الخدمات العاجلة للاجئين الفلسطينيين في مناطق عمليات "الأونروا" بسوريا والأردن ولبنان والأراضي الفلسطينية.

كما حذّر مشعشع من أنّ القرار الأمريكي سيُفاقم من الأزمة التي تُعاني منها "الأونروا"، حيث خرجت من العام الماضي بعجز بلغ (49) مليون دولار أمريكي.

وكانت شهدت الأسابيع الماضية تصريحات وتهديدات أمريكية بوقف الدعم الأمريكي للفلسطينيين بما يطال دعم "الأونروا" أيضاً، إلى أن يعود الفلسطينيون لطاولة المفاوضات.

ومن المُقرر أن تدفع الولايات المتحدة مساهمة بمقدار (125) مليون دولار لـ "الأونروا" في الأسبوع الأول من كانون الثاني، إلا أنها لم تدفعها حتى اللحظة، وحسب "الأونروا"، فإنّه في الأسبوع الثالث تتضح الصورة ما إذا كانت واشنطن أوقفت هذا الدعم بالفعل أم لا.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة