الجمعة 24 يناير 2020
خبر: المنتدى الفلسطيني في بريطانيا يدعو إلى تظاهرة رفضاً لانتهاكات الاحتلال بحق الأقصى
المنتدى الفلسطيني في بريطانيا
الفلسطينيون حول العالم | 2017-07-22 | وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

بريطانيا - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

في ظل ما تتعرّض له القدس المحتلة وأهلها من سياسة دمويّة وقمعيّة يقوم بها الاحتلال، دعا "المنتدى الفلسطيني في بريطانيا" أنصار الحق الفلسطيني إلى التظاهر السبت أمام سفارة الكيان الصهيوني في لندن، رفضاً لانتهاكات الاحتلال ضد المسجد الأقصى.

أعلن المنتدى أنّه سيعقد ندوة فكرية حول الدور المطلوب فلسطينياً وعربياً وإسلامياً ودولياً نُصرةً للأقصى، ثم تنطلق التظاهرة بعد ذلك، ويدور النقاش حول خصوصية الأقصى بين قضايا العرب المتفجرة وكيف أثرت أزمة الخليج على إجراءات الاحتلال بحق الأقصى، ورد الفعل الفلسطيني والعربي والإسلامي، وما الذي يمكن فعله من قِبل الجاليات في أوروبا والغرب.

وكان المنتدى قد حذّر في وقتٍ سابق من هذا الأسبوع "من المس بالمسجد الأقصى بأي شكل كان"، وطالب الحكومة البريطانية وعموم الأحزاب السياسية في المملكة المتحدة بالتعبير عن رفضها للإجراءات التعسفيّة من قِبل الاحتلال بحق الأقصى، والتدخل الفوري والمباشر لوضع حد لها.

دعا المنتدى كذلك الأردن لتفعيل دورها عبر جر الاحتلال إلى المحاكم الدولية لتعدّيها على حق المسلمين في العبادة وانتهاكها للوصاية القانونية للأردن، ودعا السلطة الفلسطينية إلى وقف التنسيق الأمني مع الاحتلال وإطلاق يد الشعب في ممارسة حقه في ردع العدوان الصهيوني ولجمه ووضع حد لتعدياته على الأقصى والقدس.

كما حث المؤسسات الدولية والهيئات والمنظمات الحكومية والشعبية إلى ممارسة دورها في تلقين الاحتلال درساً قاسياً رداً على استمراره في العدوان على المقدسات الإسلامية والمسيحية.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة