السبت 22 فبراير 2020
خبر: النظام يعتقل 52 تلميذاً فلسطينيا في جنوب دمشق
من تلامذة مدرسة الجرمق البديلة
فلسطينيو سوريا | 2020-01-04 | خاص - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

جنوب دمشق 
اعتقل أمن النظام السوري في بلدة يلدا جنوب العاصمة السوريّة دمشق، 52 تلميذاً فلسطينيّاً من تلامذة مدرسة الجرمق البديلة العاملة في البلدة، تتراوح أعمارهم بين 10 إلى 16 سنة، وفق ما أفادت مصادر محليّة لـ"بوابة اللاجئين الفلسطينيين".

وأضافت المصادر، أنّ الاعتقالات جرت خلال الأسابيع الثلاثة الفائتة على عدّة فترات، حيث جرى اقتياد 20 تلميذاً من داخل المدرسة أثناء دوامهم الدراسي، في حين أعتقل 32 آخرون في مداهمات جرت لمنازلهم.

المصادر أوضحت، أنّ الاعتقالات قد بدأت على خلفيّة تمزيق صورة لرئيس النظام السوري بشّار الأسد في محيط المدرسة، في حين أشارت بعض المعلومات إلى أنّ تهماً من قبيل "الانتساب إلى أشبال الخلافة" خلال فترة سيطرة تنظيم الدولة الإسلاميّة  "داعش" على مخيّم اليرموك، قد وجّهت لهؤلاء الأطفال.

ويعيش في بلدة يلدا المحاذية لمخيّم اليرموك للاجئين الفلسطينيين جنوباً، أكثر من 4 آلاف عائلة فلسطينيّة مُعظمهم هُجّروا عن المخيّم خلال سنوات حصاره من قبل النظام السوري في الفترة بين 2013 حتّى 2018، واحتلاله من قبل تنظيم "داعش" الذي فرض على من بقي فيه من الأهالي  تجنيد أبنائهم إجباريّاً في صفوفه، قبل أن يُهجّروا جرّاء القصف المدمّر الذي طال المخيّم خلال الحرب بين جيش النظام من جهة وعناصر التنظيم الإرهابي من الجهة الثانية، وانتهت بتدمير المخيّم في ايّار/ مايو 2018.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة