الأربعاء 16 أكتوبر 2019
خبر: اندونيسيا وجنوب افريقيا تؤكدان دعمهما للفلسطينيين في مجلس الأمن

عربي ودولي | 2018-06-09 | وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين
نيويورك

أكدت دول أعضاء في مجلس الأمن على دعمها للقضيّة الفلسطينية، ودفاعها عن الشعب الفلسطيني وحقّه في الحريّة، ومواصلة تقديم الدعم للفلسطينيين.

من جانبها أكّدت وزيرة خارجية اندونيسيا ريتنو مارسودي، أنّ القضيّة الفلسطينية ستكون أولويّة بلادها في مجلس الأمن الدولي، وذلك في مؤتمر صحفي عقدته بمقر الأمم المتحدة في نيويورك إثر اختيار بلادها لعضويّة مجلس الأمن في دورته المقبلة (2019-2020).

وفي سياق متصل، قالت وزيرة العلاقات الدولية والتعاون في جنوب افريقيا لنديوي نونيسابا سيسولو، إنّ بلادها لطالما كانت من المدافعين عن الشعب الفلسطيني وحقه في الحرية، وستواصل تقديم الدعم للفلسطينيين.

وشدّدت المسؤولة الافريقية في ردها على سؤال وجّهته صحيفة "القدس العربي" حول ما إذا كان يستطيع الفلسطينيون أن يعتمدوا على دعم بلادها في نضالهم نحو الاستقلال والحريّة.

وفي لقاء سيسولو مع الصحافيين لدى الأمم المتحدة، عقب انتخاب الجمعية العامة خمسة أعضاء غير دائمين لمجلس الأمن الدولي للعامين المقبلين، من بينها دولة جنوب افريقيا، أضافت "إنني أؤمن أنّ في زماننا هذا سنشهد السلام بين فلسطين وإسرائيل، نعم يستطيع الفلسطينيون أن يعتمدوا علينا في هذا المجال."
منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة