الثلاثاء 25 سبتمبر 2018
خبر: بإشراف روسي.. بدء عمليات تسوية أوضاع الشبّان الفلسطينيين بجنوب دمشق

فلسطينيو سوريا | 2018-06-11 | وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين
سوريا

فتحت المراكز المخصصة لملء استمارات تسوية أوضاع الشبّان الفلسطينيين في بلدات جنوب دمشق الثلاث " يلدا – ببيلا – بيت سحم" أبوابها لاستقبالهم، وذلك تحت إشراف روسي، وبإدارة موظفين من " وزارة المصالحة الوطنية" وجهات أمنيّة تابعة للنظام.

ونقل ناشطون، أنّ مئات الشبّان قد توجهوا الى تلك المراكز، لتعبئة الاستمارات المطلوبة، والتي سيتم رفعا إلى فرع مخابرات النظام المعروف بـ" فرع فلسطين" لإجراء "الفيش الأمني" بغيّة تسوية ملفات الملطوبين منهم لأجهزة النظام.

وتعتبر تعبئة هذه الاستمارات، بمثابة التقديم الرسمي لتسوية الأوضاع، بعد الغاء النظام للتسويات التي جرت سابقاً في قاعة صالة السندس في بلدة ببيلا، وبحسب وسائل إعلاميّة مقربة من النظام، فإنّ جميع الشبّان الفلسطينيين مطالبون بالقيام بهذا الإجراء، لزوم المسح الإحصائي في عموم منطقة جنوب دمشق.

يأتي ذلك، استكمالاً لتنفيذ بنود اتفاق التسوية الذي أبرم في نيسان/ أبريل الفائت، بين المعارضة السورية المسلّحة من جهة، والنظام السوري من الجهة الثانية، تحت اشراف ووصاية روسيّة، ونصّ على خروج مسلحي المعارضة الى الشمال السوري، وتسوية أوضاع من يرغب بالبقاء ومن ضمنهم اللاجئين الفلسطينيين.
منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة