الخميس 12 ديسمبر 2019
خبر: بحماية من جيش الاحتلال.. مستوطنون يعتدون على عائلة فلسطينية في الخليل

فلسطين المحتلة | 2019-11-01 | وكالات

 

الخليل – وكالات
 

هاجمت مجموعة من المستوطنين بحماية من جنود الاحتلال، صباح اليوم عائلة "أولاد محمد" غرب مدينة دورا بالخليل، ما أدى إلى إصابة اثنين من أفراد العائلة بالاختناق.

وقالت العائلة إن مستوطنين قاموا صباح اليوم برعي أغنامهم في أراضي العائلة، وحينما اعترضت الأخيرة على ذلك، قاموا بمهاجمتها وألقى جنود الاحتلال عليها ثماني قنابل صوت وغاز مسيل للدموع، وقامت طواقم اسعاف الهلال الأحمر الفلسطيني بتقديم الإسعافات  للمصابين.

العائلة أكدت أن اعتداءات المستوطنين تصاعدت وتيرتها خلال الفترة الماضي، وذلك بالتزامن مع توسيع مستوطنة "نجيهوت"، التي تستنزف أراضي بلدة دورا وقراها بالخليل.

وشرعت سلطات الاحتلال، منذ مطلع العام الحالي، بأعمال توسعة مستوطنة "نيجهوت"، حيث قامت آليات الاحتلال بأعمال حفر وتسوية الأراضي تمهيداً للبناء عليها، كما شرعت بشق الطرق الجديدة في محيطها، وخاصة في الطرف الغربي والشمالي منها.

وجاءت أعمال التوسعة هذه تنفيذاً للمخطط التفصيلي الذي طرحته سلطات الاحتلال في شباط/فبراير عام 2018، والهادف إلى الاستيلاء على 291 دونماً، تمهيداً لشرعنة المستوطنة وإقامة مباني وطرق ومرافق جديدة.

وتهدف الطرق الجديدة إلى ربط مستوطنة "نيجهوت" ببؤرة "ميرشاليم – جفعات هبستان"، مروراً بالبؤرة الاستيطانية الجديدة التي أقامها المستوطنون إلى الغرب من "نيجهوت".

 وكانت سلطات الاحتلال أعلنت في وقت سابق نيتها "شرعنة" هذه البؤرة - "ميرشاليم" - من ضمن عشرات البؤر المنوي شرعنتها.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة