الأربعاء 18 سبتمبر 2019
خبر: بدء أعمال اللقاء التحضيري لمؤتمر " الكوبلاك" في تشيلي و"جفرا" تدعوه لإشراك اللاجئين
من أعمال اللقاء التحضيري للمؤتمر الرابع للكوبلاك
الفلسطينيون حول العالم | 2017-10-30 | خاص - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

تشيلي - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

ابتدأت مساء أمس الأحد 29 تشرين الأوّل، أعمال اللقاء التحضيري للمؤتمر الرابع للجاليات والمؤسسات الفلسطينية في أمريكا اللاتينيّة "الكوبلاك"، وذلك في العاصمة التشيليية سانتياغو، ويهدف المؤتمر، بدورته الرابعة إلى تنظيم وضع الجاليات الفلسطينية، والممثلة بمؤسسات وجمعيات مدنية مسجّلة في دول أمريكا اللاتينية.

وافتتح اللقاء، بحضور كل من مدير دائرة شؤون المغتربين في منظمة التحرير الفلسطينية تيسير خالد، والسيدة ناديا غريب رئيسة الفيدراليّة الفلسطينية في تشيلي، والسيد موريس خميس رئيس النادي الفلسطيني في تشيلي.

كما وجّهت، مؤسسة "جفرا للإغاثة والتنمية الشبابية"، رسالةً الى المؤتمر، حصلت "بوابة اللاجئين الفلسطينيين" على نسخة منها، تدعوا فيها المؤسسة، القائمين على مؤتمر "الكوبلاك" إلى اشراك اللاجئين الفلسطينيين الوافدين حديثاً الى دول أمريكا اللاتينية، في المساعي التي يرمي إليها المؤتمر.

وتذكّر مؤسسة جفرا في رسالتها إلى "الكوبلاك"، بمعاناة نحو خمسة ملايين لاجئ فلسطيني في الشتات، لا يزالوا يعانون أشد المعاناة أينما تواجدوا، ويتعرضون إلى التهجير عدّة مرّات، سواء أكانوا داخل فلسطين أم خارجها.

وأشارت الرسالة، إلى أنّ نحو خمسة آلاف لاجئ فلسطيني في أمريكا اللاتينية، يمدون يد التعاون لأبناء الجاليات الفلسطينية جميعاً، ويسعون إلى بناء أفضل العلاقات مع أبناء وطنهم، متوجهةً بذات الوقت إلى  "الكوبلاك" بدعوته إلى  مساعدتهم "ليتجاوزوا الأزمات التي يعيشونها والتي عاشها قبلهم أباؤكم وأجدادكم" وفق نص الرسالة.

وتمنّت "جفرا" في ختام رسالتها على جميع المشاركين، أن لا يسقطوا قضيّة نحو 50% من الشعب الفلسطيني عن جدول أعمال "الكوبلاك"، في إشارة منها إلى عموم اللاجئين الفلسطينيين في الشتات الفلسطيني.

 

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة