السبت 19 أكتوبر 2019
خبر: بلجيكا تُقدّم مُساعدة لـ "الأونروا" بقيمة (19) مليون يورو
بلجيكا تُقدّم مُساعدة لـ "الأونروا" بقيمة (19) مليون يورو
عربي ودولي | 2018-01-17 | وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

بلجيكا-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أعلنت بلجيكا عن تخصيص (19) مليون يورو (23 مليون دولار) كمساعدة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، لتتمكّن من تنفيذ مهامها في تقديم المساعدة الإنسانية للاجئين الفلسطينيين للأعوام الثلاثة المقبلة.

ويأتي تقديم المُساهمة البلجيكية في إطار الاستجابة للدعوة التي أطلقها المفوّض العام لـ "الأونروا"، بيير كرينبول، حسب بيان صدر الأربعاء 17 كانون الثاني، عن وزير التعاون والتنمية البلجيكي ألكسندر دي كرو.

وقال دي كرو "لدي الكثير من التقدير لعمل أونروا التي يتحتّم عليها العمل في أصعب الظروف وأخطرها"، كما أشار إلى صعوبة الأوضاع المعيشية في مناطق عمليات "الأونروا"، بالضفة المحتلة وقطاع غزة وسوريا ولبنان والأردن.

أضاف كذلك، أنه في ضوء الصعوبات التي تواجهها "الأونروا" حالياً فإنّ المساهمة المالية البلجيكية السنوية إلى الوكالة الأممية سيتم تقديمها فوراً.

وكانت روسيا قد أعلنت قبل أيام عن مُساهمة بقيمة (10) مليون دولار لوكالة الغوث، في الفترة (2017-2021)، مؤكدةً على أنّ عمل الوكالة فعّال وبحاجة للاستمرار.

كما ذكرت وزارة الخارجية التركية على موقعها الإلكتروني في وقتٍ سابق، أنّ تركيا كنائب لرئيس اللجنة الاستشارية ورئاستها المقبلة اعتباراً من تموز 2018، ستواصل المساهمة في الجهود الدولية الرامية إلى زيادة الدعم المالي للوكالة، وستزيد أيضاً دعمها الخاص.

وتأتي تلك المُساهمات في موعدها السنوي، إلا أنها لهذا العام بالتزامن مع أزمة "الأونروا" التي وصلت لذروتها نتيجة تعليق الولايات المتحدة لجزء من مُساهماتها، عقب تهديدات بوقف الدعم المالي عن الفلسطينيين بما يشمل "الأونروا"، إلى أن يعودوا لطاولة المفاوضات.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة