الإثنين 19 أغسطس 2019
خبر: بلديّة النصيرات تبدأ حملة التخلّص من البعوض في المُخيّم
بلديّة النصيرات تبدأ حملة التخلّص من البعوض في المُخيّم
المخيمات الفلسطينية في غزة | 2019-06-28 | وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

فلسطين المحتلة

بدأت الطواقم الفنيّة في بلديّة النصيرات وسط قطاع غزة، برش مجرى وادي غزة بمادة البكتيريا "BIT" التي تقضي على يرقات حشرة البعوض، وذلك لحماية سكان المُخيّم منها في ظل انتشارها منذ بداية فصل الصيف.

وأوضح رئيس قسم الصحة في بلديّة النصيرات المهندس علي الهباش، أنه يتم العمل حالياً بالطريقة الميكروبيولوجيّة، حيث يقوم العمّال برش المادة في المستنقعات بمنطقة وادي غزة، وأوضح أنّ هذه المادة تتميّز بقدرتها على الوصول إلى كافة المناطق في المستنقعات والمناطق التي لا يتمكّن العمّال من الوصول إليها، خاصة المناطق المُظللة داخل الشجيرات.

وحسب المهندس، فإنّ هذه المادة يستمر مفعولها لمدة أطول داخل البرك والمستنقعات في الوادي المُلاصق لمُخيّم النصيرات، مُشيراً إلى أنّ وزارة الحكم المحلي قامت بتزويد البلدية بمادة "BIT"، بينما وفّرت وكالة الغوث العمّال، وساهمت وزارة الصحة بتزويد البلدية بكميّات كبيرة من مادة البيرمترول التي تُستخدم في القضاء على حشرة البعوض داخل البرك الصغيرة والمصارف داخل الأحياء.

وتم كذلك تخصيص طاقم للتفتيش والبحث عن أماكن توالدة البعوض، وطاقم لمكافحة الحشرة داخل المُخيّم في البرك الصغيرة والمصارف والبرك الزراعية وأسطح المنازل، وطاقم لقص الأشجار في مجرى وادي غزة، وطاقم يقوم برش مجرى الوادي والمكافحة بالطرق المختلفة.

وشهد مُخيّم النصيرات انتشاراً للحشرات والبعوض منذ مطلع الصيف، خاصة في ظل الازدحام والكثافة السكانيّة العالية داخل المُخيّم، وانتشار المجاري وقُرب مجرى وادي غزة من المُخيّم الذي تصب فيه المجاري، حيث تتجمّع الحشرات، والذي يصب أيضاً في شاطئ البحر قبالة المُخيّم، ما يُلوّث مياه البحر وينشر الأمراض والروائح الكريهة في المنطقة.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة