الخميس 17 أكتوبر 2019
خبر: بلديّة مُخيّم النصيرات تُنفّذ مشاريع خدماتيّة بقيمة (800) ألف يورو
بلديّة مُخيّم النصيرات تُنفّذ مشاريع خدماتيّة بقيمة (800) ألف يورو
المخيمات الفلسطينية في غزة | 2018-10-22 | وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين
فلسطين المحتلة

تُنفّذ بلديّة النصيرات وسط قطاع غزة مشاريع خدماتيّة بتمويل من صندوق تطوير وإقراض البلديّات، وذلك بتكلفة إجماليّة تصل إلى حوالي (800) ألف يورو، وتشمل المشاريع شوارع وتمديدات وشبكات صرف صحي وأخرى متعلقة بالسوق المركزي في مُخيّم النصيرات والاستاد الرياضي.

في التفاصيل، ذكر مدير دائرة المشاريع في البلديّة المهندس خليل إسماعيل، أنه تمّ البدء بتنفيذ مشروع تطوير شارع الحرثاني بقيمة (93) ألف يورو، ويصل طوله إلى (230) متر وعرض (10) متر، وسيتم تبليط الشارع بعد الانتهاء من تجهيز البُنية التحتيّة فيه.

وحسب إسماعيل، فإنّ الشارع يربط الشارع الرئيسي في مُخيّم النصيرات "أبو بكر الصديق" بشارع القادسيّة شمالاً، ويُساهم في تخفيف الازدحام المروري وتسهيل حركة طلاب المدارس والسكّان في المنطقة، وسينتهي تنفيذه خلال (60) يوماً.

تُواصل البلديّة كذلك العمل في مشروع تنفيذ شبكة صرف صحي كاملة في منطقة المُفتي بتكلفة تصل إلى (120) ألف يورو، على أن ينتهي العمل في المشروع خلال (90) يوماً.

وتتضمّن المشاريع كذلك بناء سور المدينة الرياضيّة التي ستحتوي على الاستاد الرياضي والصالة الرياضيّة المُغلقة وملاعب تدريبيّة وبركة سباحة وملعب تنس أرضي، وتشمل تكلفة إنشاء السور (183) ألف يورو، بالإضافة لتركيب بوّابات بغرض حماية مُنشآت المدينة الرياضيّة والحفاظ عليها، وحفظ النظام في الدخول والخروج، وينتهي العمل في المشروع خلال (5) أشهر.

كما تشمل المشاريع أيضاً مشروع تنفيذ شبكة صرف صحي تخدم منطقتي شلط والآثار غربي النصيرات، بتكلفة تصل إلى (35) ألف يورو، فيما يتم البدء خلال أيام بتنفيذ مشروعي السوق المركزي والمدينة المائيّة في مُتنزّه بلديّة النصيرات.

وبيّن المُهندس إسماعيل أنه سيتم بناء الطابق الأرضي من المرحلة الثانية في سوق النصيرات المركزي وتجهيزه بالكامل، ليحتوي على (38) محلاً تجاريّاً مُتعددة الأغراض، بالإضافة إلى التأسيس لتركيب سلالم كهربائيّة، ويستمر العمل في المشروع لمدة (6) شهور بتكلفة إجمالية تصل (262) ألف يورو.

وتصل تكلفة مشروع المدينة المائيّة إلى (100) ألف يورو، حيث سيتم إنشاء بركة للألعاب المائية بمساحة (320) متر مربع وعمق (80) سم، بالإضافة إلى إنشاء برج يتفرع منه أنفاق وألواح تزلّج، ويستمر التنفيذ لنحو شهرين.
منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة