الأربعاء 11 ديسمبر 2019
خبر: بيير كرينبول: " ليس مسموحاً نسيان اللاجئين الفلسطينيين ومعاناتهم الصعبة "
المفوض العام لوكالة الأونروا
الفلسطينيون حول العالم | 2016-12-06 | الأونروا

الأونروا- بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أكد "بيير كرينبول" المفوض العام لوكالة الأونروا، مساء الإثنين 12/6، أنه شرح أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في شتى أماكن تواجدهم، في جلسة الجمعية العامة التابعة للأمم المتحدة بنيويورك.

وفي مؤتمر صحفي عقده بمدينة غزة، صرّح كرينبول أنه ليس مسموحاً نسيان اللاجئين الفلسطينيين ومعاناتهم الصعبة التي تعترض طريقهم أينما تواجدوا. وأشار كذلك إلى طفلين من غزة توجها للحديث خلال جلسة الجمعية، فاشتكا من المعاناة التي يواجهها القطاع من حصار، كما ناشدا أعضاء الجمعية مطالبان بحقوق إسوة بغيرهم من الشعوب.

وبحسب ما قال المفوض العام أنه تم طرح قضية الدعم المالي للأونروا خلال الجلسة، وأضاف "تفاعلت الكثير من دول العالم مع هذا الموضوع بالنقاش، فنحن نحتاج للعمل الجماعي من أجل حل الأزمة المالية للأونروا وضمان استقرار دعمها". وأكد على استمرار الحوار مع البنك الدولي لخلق شراكة حقيقية من أجل حل الأزمة المالية، متمنيًا أن تتبنى الجمعية العمومية غدًا قرار بالنسبة للوضع المالي للأونروا.

أما بالنسبة لإعادة إعمار البيوت المدمرة، قال كرينبول أن العملية ستستغرق وقتاً طويلاً، ناعتاً الأمر بالخطير. ولكن وعد بإعادة طرح القضية والنظر فيها

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة