خبر: تجديد وتمديد اعتقال لأسيرين من مُخيّمي الدهيشة وجنين
تجديد وتمديد اعتقال لأسيرين من مُخيّمي الدهيشة وجنين
المخيمات الفلسطينية في الضفة الغربية المحتلة | 2019-06-08 | وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

فلسطين المحتلة

جدّدت سلطات الاحتلال قرار الاعتقال الإداري بحق أسير في سجون الاحتلال من مُخيّم الدهيشة ومدّدت اعتقال آخر من مُخيّم جنين في الضفة المحتلة.

في التفاصيل، صادق القاضي العسكري في محكمة "عوفر" التابعة للاحتلال على أمر الاعتقال الصادر عن جهاز "الشاباك"، للأسير الفلسطيني غسان زواهرة (37) عاماً من مُخيّم الدهيشة للاجئين في بيت لحم المحتلة.

واعتمد القاضي في قرار التجديد على ما يُسمّى بـ "الملف السري"، الذي يحظر على الأسير أو مُحاميه الاطلاع على بنوده بحجّة الحفاظ على مصادر المعلومات الواردة فيه.

واكتفى مُمثّل نيابة الاحتلال بالادّعاء أنّ "زواهرة يُشكّل خطراً على أمن المنطقة التي يعيش فيها، وهو مسؤول في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين."

تجدر الإشارة إلى أنّ زواهرة اعتُقل قبل ستة أشهر بعد نحو ثلاثة أشهر على انتهاء اعتقاله الإداري الذي استمر (27) شهراً، وكان قد أمضى (16) عاماً في سجون الاحتلال ما بين أحكام واعتقال إداري.

وسبق أن خاض الأسير زواهرة إضراباً عن الطعام عام 2014 ضد اعتقاله الإداري، لمدة (40) يوماً، واستشهد شقيقه معتز عام 2015 برصاص قوات الاحتلال خلال مواجهات اندلعت في المُخيّم، أثناء اعتقال غسان.

هذا ومدّدت سلطات الاحتلال في محكمة "سالم العسكرية"، اعتقال الأسير إسلام عزايزة (20) عاماً من مُخيّم جنين للمرة الثالثة على التوالي.

وكان قد صدر حكماً سابقاً على الأسير عزايزة بالسجن الفعلي لمدة عامين ونصف العام، وغرامة ماليّة بقيمة (4000) شيكل، وذلك في مطلع عام 2018، بعد أن اعتقلته قوات الاحتلال في نيسان/ابريل عام 2017.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة