الجمعة 20 سبتمبر 2019
خبر: "تحدّي الكُتب" لجمع تبرعات لـ "الأونروا" بغرض دعم حقوق اللاجئين في التعليم
"تحدّي الكُتب" لجمع تبرعات لـ "الأونروا" بغرض دعم حقوق اللاجئين في التعليم
الأونروا | 2018-10-19 | وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين
فلسطين المحتلة

شهدت مواقع التواصل الاجتماعي انتشار تحدّي الكتب "book challenge"، الذي يقوم من خلاله الشخص الذي يخوض التحدّي بالتبرّع لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، بغرض دعم حقوق اللاجئين في التعليم بمدارس الوكالة، وذلك بعد أزمة التمويل الحادّة التي لحقت بالمُنظّمة الأمميّة.

ويقوم التحدّي على أن يحمل شخص عدّة كتب على رأسه ويتبرّع بمبلغ (10) دولار أمريكي عن كل كتاب لوكالة الغوث التي أطلقت الحملة، وبدأ بتنفيذها الفنان الفلسطيني محمد عساف داعياً الإعلامي اللبناني نيشان والإعلاميّة فادية الطويل وجمهوره لخوض التحدّي.

نيشان دعا بدوره الفنان السوري عابد فهد وزوجته الإعلاميّة زينة اليازجي للقيام بالتحدّي، وأجابت اليازجي "قبلت التحدّي يا نيشان والتنفيذ قريب جداً، دعم التعليم للاجئ الفلسطيني واجب على راسنا."

كما شاركت الإعلاميّة الأردنيّة علا الفارس في التحدّي ووضعت فوق رأسها (15) كتاباً، ودعت بدورها لميس النوباني وزينة حبابي لخوض التحدّي، وانضمّ للتحدّي كذلك الإعلاميّة لورينا قبطي بـ (5) كُتب، رزان سلامة (7) كُتب، بالإضافة لمُشاركة ديانا عريقات والإعلاميّة عروب صبح ولين أبو الراغب وحنين القعيط ورجائي القوّاس وأمجد حجازين وغيرهم.

وتجدر الإشارة إلى أنّ وقف المُساهمات الأمريكيّة لـ "الأونروا" أدّى إلى حدوث فجوة تمويليّة حادّة، انعكست على الخدمات المُقدّمة للاجئين الفلسطينيين، علماً بأنّ الخطوة جاءت في إطار خطّة سياسيّة لإنهاء "الأونروا" وتصفية قضيّة اللاجئين، حسب تصريحات لمسؤولين في الوكالة الأمميّة وغيرهم.

وتسعى وكالة الغوث منذ ذلك الحين لحشد التمويل والدعم للحفاظ على استمرارها في تقديم الخدمات للاجئين الفلسطينيين بمناطق عمليّاتها "غزة، الضفة المحتلة، الأردن، سوريا، لبنان"، وذلك من خلال مؤتمرات دوليّة وحملات عالميّة بالتعاون مع دول ومنظمات أخرى.
منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة