السبت 21 سبتمبر 2019
خبر: تراكم النفايات على مدخل مخيم "مار الياس" يُثير استياء الأهالي

المخيمات الفلسطينية في لبنان | 2018-08-27 | خاص - بوابة اللاجئين الفلسطينيين
لبنان

يشتكي أهالي مخيّم مار الياس في العاصمة اللبنانية بيروت، من تراكم النفايات على المدخل الشرقي للمخيّم، والتي تفوح منها روائح كريهة. 

مشهد سيء رصدته كاميرا بوابة اللاجئين الفلسطينيين،  فالنفايات مرميّة على الرصيف ووسط الشارع المؤدي إلى المخيّم، حيث صارت تلك الطريق عبارة عن مكان لرمي الأكياس البلاستيكية مختلفة الأحجام.

وفي حديث لـ "بوابة اللاجئين الفلسطينيين"، قالت "غادة عثمان طاهر" إحدى النساء القاطنات داخل المخيّم إنّ "الروائح الكريهة تفوح من النفايات المتراكمة بكل زاوية، والحشرات منتشرة وتتكاثر بشكل كبير، ما يهدد أهالي المخيّم بالإصابة بالكثير من الأمراض إذا استمر الوضع على هذا النحو".

وأضافت غادة أنّ "أضراراً صحية كبيرة ستصيب أهالي المخيّم جرّاء تراكم النفايات والحر الشديد"، مشيرةً إلى انزعاج الأهالي واستيائهم، مطالبة المعنيين بإيجاد حل لهذا الوضع الكارثي الذي يهدد صحة الأهالي، ويعكّر صفو حياة السكان بسبب المماطلة والتأخر في رفع هذه النفايات".

من جهته، أشار المسؤول الصحي في اللجنة الشعبية بمخيم مار الياس، وليد الأحمد إلى أنّ "هذه المساحة موجودة على مدخل المخيّم، وهي تُعد خارج نطاقه، ما يعني أن وكالة "الأونروا" غير معنية برفع النفايات عنها ولا تنظيفها"، متابعاً أنّ "المسؤول عن تنظيف النفايات في هذه المنطقة هي بلدية بيروت".









منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة