السبت 19 أكتوبر 2019
خبر: ترامب حول "صفقة القرن": إن الأمور ازدادت تعقيداً
ترامب وبومبيو " انترنت"
عربي ودولي | 2019-06-03 | وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

واشنطن
قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب إن "غالبية الناس قد تتفق مع شكوك وزير الخارجية مايك بامبيو في فرص نجاح خطة السلام الأميركية المرتقبة لحل النزاع الفلسطيني - الإسرائيلي".

وأشار ترامب في تعليقه على تسجيل صوتي مسرب لبومبيو إلى أن "الظروف ازدادت تعقيداً بشكل مفاجئ بعد فشل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو في تشكيل حكومة ائتلاف، وإعلان جولة جديدة من الانتخابات في الخريف المقبل".

يذكر أن صحيفة "واشنطن بوست" نقلت عن تسجيل صوتي لبومبيو خلال اجتماع مغلق مع زعماء كبريات المنظمات اليهودية الأميركية في 30 أيار/مايو المنصرم، شكوكه في  في جدوى "صفقة القرن" وأن "الخطة غير قابلة للتحقيق وقد لا تحقق النتائج"، معرباً عن أمله في "ألا يتم رفض الصفقة على الفور".

كما أكد بومبيو في التسجيل المسرب أنه لا توجد ضمانات بـ "أننا سنكون قادرين على حل الصراع بين الفلسطينيين والإسرائيليين"، مشيراً إلى أن هناك "تصوراً بأن صفقة القرن أحادية الجانب وتصب في صالح إسرائيل"، مضيفاً: "أنا اتفهم ذلك التصور ومجادلة البعض بأن الخطة غير قابلة للتطبيق وأنها لن تكسب زخما، لكن أتمنى أن يعطي الجميع مساحة للاستماع"، وذلك وفق ما جاء في الصحيفة.

وبشأن مؤتمر البحرين الاقتصادي المزمع عقده نهاية الشهر الحالي، قال بومبيو إنه "إذا وافقت الكويت على الحضور فإن جميع دول الخليج ستحضر - ولو للاستماع - على الأقل".

 

 

رابط مختصر
الأخبار المرتبطة