الإثنين 01 يونيو 2020
خبر: تسجيل 9 إصابات جديدة بكورونا يرفع عدد الاصابات إلى 226 بالضفة وغزة

فلسطين المحتلة | 2020-04-05 | متابعات

فلسطين المحتلة

أعلن مدير عام الرعاية الأولية في وزارة الصحة التابعة لحكومة السلطة الفلسطينيّة كمال الشخرة، صباح اليوم الأحد 4 أبريل/ نيسان، تسجيل 9 إصابات جديدة بفيروس "كورونا"، ما يرفع حصيلة الإصابات إلى 226.

وأوضح الشخرة خلال المؤتمر الصحفي اليومي، أنّ "الإصابات الجديدة توزعت على بيتونيا في رام الله، وبرطعة في جنين، ورافات وقطنة والجديرة وكفر عقب في القدس"، مُشيرًا أنّ "وزارة الصحة تدرس إغلاق مستشفى ثابت ثابت الحكومي في طولكرم، بعد قدوم أحد المصابين بفيروس كورونا من بلدة برطعة في جنين للمستشفى وتواجده في عدة أقسام".

كما بيّن أنّ "الوزارة تدرس تحويل المستشفى إلى مركز لاستقبال المصابين بالفيروس فقط، وتوجيه المرضى الآخرين للمستشفيات الأخرى"، لافتًا إلى "إجراء بحث وبائي كامل للكشف عن كافة المخالطين مع المصاب من برطعة، واتخاذ الإجراءات المناسبة لهم، وأنه كان يعاني من مشاكل صحية منذ 10 أيام وراجع عيادات خاصة قبل تحويله إلى وزارة الصحة وتم إخضاعه لفحص الكورونا قبل يومين وتبين أنه مصاب".

وقال أيضًا إنّ الوزارة "تدرس طبيًا إغلاق قريتي قطنة وبدو شمال غرب القدس لتسجيلهما العديد من الإصابات، ورفع توصية لرئيس الوزراء لاتخاذ إجراءات أكثر صرامة للحد من الحركة والمخالطة بين المواطنين"، موضحًا أنّ "العدد الأكبر من الإصابات جاءت من عمال في مصنعي الدجاج في اللد ومستوطنة عطروت، اللذين يملكهما شخص واحد، إضافة إلى مخالطين لهم".

ونبّه أنّ وزيرة الصحة مي الكيلة "ستعلن عن نتائج عينات البحث الوبائي الذي قامت به الطواقم الطبية في كل المحافظات، وشمل أكثر من 3000 عينة تم إنجاز فحص نحو 2000 عينة منها، وثبت إصابة عدد من الحالات جرى الإعلان عنها في السابق".

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة