الأحد 20 أكتوبر 2019
خبر: تظاهرات حاشدة في الأردن دعماً للقدس المحتلة.. واعتقال أحد المتظاهرين
تظاهرات حاشدة في الأردن دعماً للقدس المحتلة.. واعتقال أحد المتظاهرين
عربي ودولي | 2017-12-15 | وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

الأردن-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

انطلقت تظاهرات ومسيرات غضب حاشدة في العاصمة الأردنيّة عمّان ومخيّمات اللاجئين الفلسطينيين ومناطق أخرى في الأردن، الجمعة 15 كانون الأول، استمراراً للتعبير عن رفض القرار الأمريكي بالاعتراف بالقدس المحتلة عاصمة للكيان الصهيوني.

وانطلقت مسيرة حاشدة باتجاه السفارة الأمريكية في العاصمة عمّان للجمعة الثانية على التوالي، علماً بأنّ الاعتصام أمام السفارة لا يزال قائم منذ الأسبوع الماضي بشكلٍ يومي، يُشارك فيه قوى وأحزاب أردنية وفلسطينية، بالإضافة إلى فلسطينيين من مخيّمات اللاجئين.

كما شهد مخيّم البقعة للاجئين الفلسطينيين شمال غربي عمّان، مسيرة حاشدة انطلقت عقب صلاة الجمعة التي أقيمت على دوّار العودة وتناولت الخطبة في حينها الحديث عن القدس المحتلة وضرورة إسقاط القرار الأمريكي، وشهدت المسيرة التي دعت لها القوى هتافات للاجئين في مخيّمات الشتات والقدس وفلسطين والمقاومة.

فيما ذكرت مصادر أنّ اللاجئ الفلسطيني ابن مخيّم البقعة ماجد فخري الجيزاوي، رهن الاعتقال منذ ليلة الأمس، في دائرة المخابرات الأردنية، على اثر مشاركته في الاعتصام أمام السفارة الأمريكية في عمّان وهتافاته خلال المشاركة.

كما خرجت تظاهرات في مخيّمات الوحدات وسوف وإربد وكذلك مدينة إربد، بالإضافة إلى مسيرات في منطقة معان جنوبي الأردن، ومنطقة سحاب جنوبي عمّان، ومسيرة لجبهة العمل الإسلامي وسط البلد.

وكانت قد انطلقت مسيرة دراجات نارية دعماً للقدس المحتلة، انتهت على الحد الفاصل مع الضفة الغربية المحتلة، في منطقة المغطس-البحر الميت.

وتشهد ساعات المساء مظاهر دعم ونصرة جمهور فريق نادي الوحدات للقدس المحتلة، خلال مباراة الفريق، حيث سيعرض الجمهور لوحات جماهيرية داعمة للقدس خلال تشجيع الفريق.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة