السبت 19 أكتوبر 2019
خبر: تواصل فعّاليات فلسطينيي لبنان التضامنية مع إضراب الأسرى في سجون الاحتلال
خيمة الاعتصام في مخيم شاتيلا
المخيمات الفلسطينية في لبنان | 2017-05-11 | وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

لبنان - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

يواصل الشتات الفلسطيني في لبنان، تضامنه مع الأسرى المضربين  في سجون الاحتلال، لليوم الخامس والعشرين على التوالي.

في مخيّم عين الحلوة، حضرت العديد من الوفود إلى خيمة الاعتصام في ملعب أبو جهاد الوزير، بالإضافة إلى الحشود الوفيرة التي توافدت إلى الخيم التضامنية، التي نُصبت في مخيّمات شاتيلا، برج البراجنة، نهر البارد، البرج الشمالي والرشيدية.

كما نفّذ طلاب فلسطينيون، في جامعة الجنان، وقفةً تضامنيةً مع الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال، أكّد خلاله الطالب أحمد حسن أنّ "الوقوف إلى جانب الأسرى موضوع فائق الأهميّة".

وقال عريف النشاط، أحمد الأسدي، أنّ "معاناة كبيرة تتربص بالأسرى القابعين في سجون الاحتلال، والذين عانوا افتقارهم لأقل حق من حقوق الإنسان".

وأضاف السعدي أنّ "إضراب الأسرى عن الطعام هو ليس الأول، وإنّ الحركة الأسيرة مستمرة في تحركاتها وإضرابها عن الطعام لحين تحقيق مطالبها".

وبدورها، نظّمت النسائية الديمقراطية الفلسطينية "ندى" وقفةً تضامنيةً في مخيّم البرج الشمالي تضامناً مع أبطال معركة الأمعاء الخاوية، حيث ألقيت الكلمات الداعمة والناصرة للأسرى.
قالت دلال بداوي، عضو قيادة النسائية في منطقة صور، إنّ "الأسرى يخوضون معركة الحرية والكرامة بأمعائهم الخاوية، كما يقاومون السجن والسجان بوحدة أمعائهم الخاوية، ونحن نطالب  بضرورة استنساج تجربة الوحدة الوطنية خلف القضبان وتعميمها على عموم الحالة الفلسطينية من خلال الإسراع بإنجاز الوحدة الوطنية الفلسطينية، وإنهاء الإنقسام المدمر لقضيتنا الوطنية".

يُشار إلى أنّ مندوب عن الجامعة العربية سيحضر إلى خيمة الاعتصام، في مخيّم شاتيلا، وذلك عند الساعة الخامسة من مساء اليوم.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة