الإثنين 16 ديسمبر 2019
خبر: توقف الإشتباكات في مخيّم عين الحلوة بسقوط مربّع بلال بدر الأمني
الشارع الفوقاني في مخيم عين الحلوة
المخيمات الفلسطينية في لبنان | 2017-04-11 | وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

لبنان - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

شهدت محاور القتال في مخيّم عين الحلوة، صباح اليوم الثلاثاء 11 نيسان، هدوءاً محفوفاً ببعض الحذر، عند الساعة الثانية من فجر اليوم، بعد سقوط المربع الأمني لبلال بدر وانتشار القوة المشتركة في كامل حي الطيرة.

وقالت مصادر مطلعة، أنّ بلال بدر قد خرج وجماعته من حي الطيرة، حيث بدأ انتشار القوة المشتركة الفلسطينية في كامل الحي وعلى الشارع الفوقاني، فور سقوط المربع الأمني لبدر وتواريه عن الأنظار ومن دون أن يعرف مصيره أو وجهته .

ويشار إلى أنّ الإشتباكات، أخذت طابع الإحتداد مساء أمس الاثنين وحتى الساعة الثانية فجراً، بين القوة المشتركة وحركة فتح من جهة وبين مجموعة بلال بدر من جهة ثانية، استخدمت فيها القذائف الصاروخية والأسلحة الرشاشة وتركزت على محور الطيرة جبل الحليب سوق الخضار، وقد استقدمت "الجبهة الشعبية القيادة العامة" نحو ستين عنصراً لها الى مخيّم عين الحلوة للمشاركة إلى جانب القوة المشتركة وحركة "فتح" في الإشتباكات الدائرة ضد جماعة بدر.

وفي ذلك، شهد المخيم حركة نزوح لعدد كبير من الأهالي من منازلهم إلى خارج المخيم، وسقطت قذائف صاروخية على منطقة الفيلات المحاذية للمخيّم وألحق الرصاص الطائش أضراراً بمستشفى صيدا الحكومي وفي المنازل المحيطة، مما أدى إلى سقوط جريحين في الحسبة والفيلات.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة