الأحد 22 سبتمبر 2019
خبر: جامعة خضوري تختتم مشاركتها في مؤتمر الجامعات العربيّة التركيّة
جامعة خضوري تختتم مشاركتها في مؤتمر الجامعات العربيّة التركيّة
الفلسطينيون حول العالم | 2018-02-23 | وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

فلسطين المحتلة-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

شاركت جامعة فلسطين التقنيّة "خضوري" في فعاليات مؤتمر الجامعات العربيّة التركيّة الذي جاء تحت شعار "التحديات والفرص الإقليمية بالنسبة للجامعات العربيّة والتركيّة"، في الفترة ما بين (13-15) شباط الجاري.

وقدّم رئيس فريق جامعة خضوري د. سائد ملاك، في فعاليات اليوم الثاني للمؤتمر، عرضاً حول الجامعة وتطوّرها وأهدافها والوسائل التي تتبعها باتجاه العالميّة مثل التبادل الأكاديمي والطلبة والتعاون البحثي مع الجامعات العالمية المرموقة، وتنظيم المؤتمرات الدولية بشكلٍ دوري.

وأوضح ملاك أنّ الجلسة الختامية تضمّنت توصية في غاية الأهميّة تمثّلت بالدعوة للعمل على تأسيس جامعة عربيّة تركيّة تهدف إلى تعزيز التواصل العربي التركي، واستقطاب الطلبة وأعضاء هيئة التدريس من كلا الجانبين.

وأشار إلى أنّه على هامش المؤتمر تم التواصل مع العديد من الجامعات العربية والتركية وبحث السُبل المستقبليّة، من خلال توقيع مُذكّرات تفاهم مشتركة معها.

كما شارك وفد الجامعة بشكلٍ متزامن مع انعقاد المؤتمر، في قمة الأوراسيا للتعليم العالي 2018، الذي اشتمل على معرض بمشاركة (500) جامعة للتعريف بالجامعات بما فيه الجامعات الفلسطينية والعربية.

ويُشار إلى أنّ المؤتمر جاء بتنظيم جامعة اسطنبول ايدن التركيّة بالتنسيق مع اتحاد الجامعات العربيّة، وشاركت جامعات تركيّة وأكثر من (170) جامعة عربيّة من معظم الدول العربيّة.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة