الثلاثاء 17 سبتمبر 2019
جيش الاحتلال يستمر في التصعيد ومخيم شعفاط يتصدّى
أرشيفية- لليوم الثاني مواجهات في مخيم شعفاط بالقدس المحتلة
فلسطين المحتلة | 2016-09-05 | بوابة اللاجئين

فلسطين المحتلة- بوابة اللاجئين

تشهد الضفة الغربية المحتلة اقتحامات ومداهمات يوميّة، وتتعمّد قوات الاحتلال تضييق الخناق على المواطنين بالاعتقالات بمختلف الأعمار، والإغلاقات سواء بلدات أو محال تجارية، أو من خلال عمليات الهدم، ولا تخلو ليلة من اقتحام أحد مخيمات اللاجئين الفلسطينيين، وكانت شهدت ساعات مساء الاثنين وحتى فجر الثلاثاء 6 أيلول، مواجهات في عدة مناطق.

القدس المحتلة

اندفع عشرات الشبان إلى حاجز مخيم شعفاط شمال شرق القدس المحتلة مساء الاثنين، ما أدى لاندلاع مواجهات عنيفة استمرت لساعات، مع قوات الاحتلال المتمركزة في تلك المنطقة، والتي استخدمت قنابل الغاز والأعيرة المعدنية المغلفة بالمطاط، وأصابت طاقم الإسعاف التابع للهلال الأحمر بقنبلة غازية، وأصيب أحد الشبان بالاختناق وفقدان الوعي جراء استنشاقه كمية كبيرة من الغاز، وتم نقله إلى المستشفى، حسب الهلال الأحمر.

وكانت اقتحمت قوات الاحتلال فجر الاثنين مخيم شعفاط واندلعت مواجهات عنيفة في تلك المنطقة، وخلال عملية الاقتحام أطلقت النار على سيارة مارّة قرب حاجز مخيم شعفاط، يستقلّها شابين، ما أدى لاستشهاد الشاب مصطفى نمر وإصابة الشاب علي نمر واعتقاله.

واعتقلت قوات الاحتلال الليلة المواطن عدنان أبو لطيفة من مخيم قلنديا شمالي القدس المحتلة، وبعد ساعات قامت باقتحام منزله في المخيم.

الخليل المحتلة

اعتقلت قوات الاحتلال الفتى أحمد يوسف أبو صبيح والمواطن محمود الرجبي من المنطقة الجنوبية في الخليل، عقب اقتحام منازلهم، وكانت داهمت محلاً تجارياً للمواطن طارق حدوش في بلدة صوريف وقامت بتحطيم الأبواب وتفتيش المحل، وسلّمته قراراً بإغلاق المحل بحجة بيعه الألعاب النارية، وأن الشبان يقومون باستخدامها ضد جيش الاحتلال ومستوطنيه.

رام الله المحتلة

اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر عطا عمر نخلة من مخيم الجلزون شمالي رام الله عقب اقتحام المخيم، بالإضافة لاعتقال الأسير المحرر الطالب في جامعة بيرزيت عياش أبو عليا من قرية المغيّر شمالاً، فيما اقتحمت بلدة بيت ريما وداهمت عدداً من منازل المواطنين.

وفي مساء الاثنين شهد المدخل الغربي لبلدة سلواد شمال شرق رام الله، انتشاراً مكثّفاً لقوات الاحتلال.

نابلس المحتلة

اندلعت مواجهات بين الأهالي وقوات الاحتلال في بلدة عوريف جنوبي نابلس، عقب اقتحام قوات الاحتلال للبلدة واعتلاءها أسطح منازل المواطنين، فيما أغلقت جرافات الاحتلال للمرة الثانية، الطريق الرئيسي لقرية بورين.

رابط مختصر
الأخبار المرتبطة