الأحد 20 أكتوبر 2019
خبر: حركة المقاطعة تستنكر مُشاركة لاعبين من الكيان في بطولة دوليّة بقطر

عربي ودولي | 2019-09-30 | وكالات

 

الدوحة - وكالات

 

أدانت حركة المقاطعة "BDS" في فلسطين السماح للاعبين من الكيان الصهيوني، للمُشاركة في بطولة العالم لألعاب القُوى، التي تُنظّم لهذا العام في دولة قطر.

وفي بيانٍ صدر عن BDS، عبّرت عن صدمتها إزاء هذا الموقف من دولة قطر، مؤكدةً رفضاً للتطبيع الرياضي مع الكيان الصهيوني.

واعتبرت حركة المقاطعة أنّ هذه المُشاركة تخدم الاحتلال، وهي مُحاولة بائسة منه للتغطية على جرائمه في الأراضي الفلسطينيّة، في الوقت الذي يُقدّم الشعب الفلسطيني ولا زال التضحيات الجسام في سبيل الدفع عن حقوقه ومُقدساته وصيانة كرامته.

كما دعت إلى العمل على منع مُشاركة مُنتخب الكيان في البطولة، وضرورة التحرك العاجل لإدانة ورفض مثل هذه الخطوات التطبيعيّة، واتخاذ كافة الإجراءات لوقفها ومحاسبة المسؤولين عنها.

وتأتي مُشاركة الكيان في بطولة العالم لألعاب القوى التي انطلقت في الدوحة، مساء الجمعة، بمشاركة (3) لاعبات فقط بعد تعذّر مُشاركة لاعبتين إضافيتين، وأفاد مُوفد الإذاعة العبرية إلى الدوحة، بأنّ إحدى اللاعبات تقوم بالتمرين على كورنيش الدوحة تحت حراسة دوريّة أمنيّة قطريّة.

والتقط المُراسل صورة لإحدى لاعبات الكيان لدى وصولها مطار الدوحة وهي ترتدي زيّاً يحمل علم الكيان، مُوجهاً لها سؤال حول عدم إخفائها للعلم، فقالت: "لماذا؟ إنني قادمة من أجل تمثيل بلادي"، علماً بأنّ العديد من الرياضيين قد شاركوا في بطولات دولية بقطر لتمثيل الكيان الصهيوني.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة