الأحد 15 سبتمبر 2019
خبر: حملة اعتقالات بالضفة المحتلة وإغلاق مؤسسات إعلاميّة
حملة اعتقالات بالضفة المحتلة وإغلاق مؤسسات إعلاميّة
فلسطين المحتلة | 2017-10-17 | وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

فلسطين المحتلة-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

شنّت قوات الاحتلال حملة اقتحامات بالضفة المحتلة، فجر الأربعاء 18 تشرين الأول، تخللها إغلاق عدد من مقار شركات إعلاميّة لمدة (6) أشهر بدعوى التحريض، وطالت الاقتحامات عدة مخيّمات للاجئين الفلسطينيين بالضفة.

جاءت الاقتحامات والإغلاقات لمقار الشركات والمؤسسات الإعلامية "ترانسميديا وبالميديا ورامسات" في الخليل ورام الله ونابلس وبيت لحم، وصادرت قوات الاحتلال المُعدّات وقامت بتخريب المحتويات.

وحذّر بيان جيش الاحتلال بتحويل كل من يُخالف الأمر إلى التحقيق والاعتقال، كما حذّر أصحاب المحال التجارية في المنطقة من "مد يد العون للإرهاب والمجازفة بمصدر رزقهم."

حسب مكتب إعلام الأسرى، فإنّ قوات الاحتلال اعتقلت خلال حملة الاقتحامات فجراً (23) فلسطينياً، هم: من قلقيلية محمد شنارة، علاء سليم، مهدي إياد عكاس، أحمد خدرج، من بيت لحم مهدي عمر البداونة، محيي عمر البداونة، من طولكرم عبد الناصر طوير، محمد أبو صياح، محمد نصار، يوسف الباشا، حسن أبو ساري، مأمون الصباريني، عدنان خليل سلتة، سامر بلاونة، عبد المجيد جودة، من قرية العيساوية بالقدس المحتلة نضال أحمد عليان، بلال أحمد عليان، محمد منصور محمود، حازم سليمان مصطفى، فؤاد محمد مصطفى، عبد الحي داري، من الخليل عامر الجعبري، من مخيّم جنين إسلام فايق ضبايا.

في نابلس المحتلة، اقتحمت أكثر من (30) آليّة عسكرية تابعة لجيش الاحتلال وما تُسمّى "الإدارة المدنيّة" مدينة نابلس، وداهمت مكاتب شركة "بال ميديا" في مجمع البلدية، و"ترانس ميديا" في عمارة زريق وسط المدينة، وأغلقتهما بالشمع الأحمر والألواح المعدنية، بعد العبث بالمحتويات.

يُشار إلى أنّهما تُقدّمان الخدمات الإعلامية لعدد من الفضائيات الفلسطينية والعربية، أبرزها فلسطين اليوم والأقصى والمنار وروسيا اليوم والقدس والميادين، وجاء الإغلاق بحجة بث مواد تحريضية.

فيما اندلعت مواجهات عنيفة في ميدان الشهداء بين الشبان وقوات الاحتلال، أسفرت عن إصابة شابين بالرصاص المطاطي، بالإضافة إلى حالات اختناق في صفوف الشبان.

في الخليل المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال مكتب قناة القدس والأقصى وفلسطين اليوم وشركتي ترانس ميديا وبال ميديا، وتم إغلاقهما لمدة (6) شهور ومُصادرة محتوياتهما، فيما اعتقلت قوات الاحتلال عامر الجعبري مدير شركة ترانس ميديا وشقيقه إبراهيم.

في بيت لحم المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال مقر شركة بال ميديا الكائن في منطقة الكركفة وصادرت المُعدّات، كما احتشدت قوات الاحتلال في معسكر قبة راحيل، وشهد مخيّم عايدة للاجئين على المدخل الشمالي اقتحام خلال ساعات الفجر من قِبل قوات الاحتلال التي اعتقلت الشابين مهدي ومحيي عمر البداونة بعد اقتحام منزلهما وتفتيشه، وكانت قد انتشرت في عدة مناطق، واقتحمت عدد من منازل الأهالي منهم محمد جادو والبداونة وتوجّهت من مفرق عمارة مرة إلى باب الزقاق، وشوهدت أيضاً في شارع المهد.

في رام الله المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة بيتونيا ومدينة رام الله وانتشرت قرب وزارة المالية في منطقة الإرسال، كما اقتحم الجنود برج فلسطين في المدينة، ما أدى لاندلاع مواجهات عنيفة بين الشبان والجنود وسط المدينة.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة