الإثنين 30 مارس 2020
خبر: حملة اعتقالات واسعة بالضفة المحتلة تطال الأسرى المُحررين
حملة اعتقالات واسعة بالضفة المحتلة تطال الأسرى المُحررين
فلسطين المحتلة | 2018-05-31 | وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين
فلسطين المحتلة

شنّت قوات الاحتلال حملة اقتحامات بالضفة المحتلة، ليلة وفجر الخميس 31 أيّار/مايو، تخلّلها اعتقالات متفرقة طالت أسرى مُحررين وتركّزت في الخليل المحتلة التي تشهد تحليق مُكثّف لطيران الاحتلال على علو منخفض منذ أيام، 
، فيما امتدت الاقتحامات إلى مخيّمي الأمعري والدهيشة وسط مواجهات مع قوات الاحتلال.

وخلال حملة الاقتحامات في الخليل المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال الأسيرين المُحررين زيد أكرم القواسمي ومالك إلياس أبو عيشة عقب اقتحام منطقة دائرة السير، كما اقتحمت منطقة المربع الأمني لمقرّات السلطة الفلسطينية "الوقائي والمخابرات والشرطة الخاصة" في منطقة قرن الثور، وداهمت منزل الأسير المُحرر والمحلل السياسي هشام الشرباتي.

كما طال الاقتحام منطقة رأس الجورة شمالي مدينة الخليل، واعتقل الجنود الأسرى المُحررين ذياب وزيد ومنجد الجنيدي، ومن منطقة وادي أبو اكتيلة الأسير المُحرر زياد علي القواسمي والشاب زياد الجدع القواسمي.

وفي منطقة مدرسة غرناطة اقتحمت قوات الاحتلال منزل الأسير المحرر باسم عبيده واعتقلته، بالإضافة لاعتقال الأسير المحرر منجد القيمري من منطقة عين سارة، وداهمت كذلك منطقة عيصى، واعتقلت الصحفي والأسير المحرر مصعب خميس قفيشة.

هذا وداهمت قوات الاحتلال بلدة امريش جنوب غربي دورا، واقتحمت منزل الناشط في شؤون الأسرى مدير مركز دراسات الأسرى أسامة شاهين واعتقلته، علماً بأنّه مُفرج عنه من سجون الاحتلال قبل نحو (5) أشهر.

كما داهمت بلدة بيت أولا غربي الخليل، واقتحمت منزل الأسير المحرر وأحد مبعدي مرج الزهور الشيخ حماد العملة واعتقلته، وداهمت أيضاً منطقة رقعة في يطا جنوبي شرقي الخليل واعتقلت محمود مخامرة.

وفي رام الله المحتلة اقتحمت قوات الاحتلال صباحاً مخيّم الأمعري للاجئين بعدة آليّات عسكرية، مع العلم بأنه تعرّض لاقتحام وحملة اعتقالات واسعة قبل أيام طالت عدد كبير من أبناء المخيّم، وذلك في أعقاب مقتل جندي من وحدة "دوفدوفان" بعد إلقاء قطعة رخام على رأسه أثناء عملية اقتحام سابقة.
وخلال اقتحام المخيّم داهمت قوات الاحتلال عدة منازل في محيط المكان الذي قُتل فيه الجندي، وسلّمت أصحابها بلاغات استدعاء لمقابلة مخابرات الاحتلال، فيما اندلعت مواجهات في المخيّم.

أما في بيت لحم المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال مخيّم الدهيشة للاجئين صباحاً، بسيارة مدنيّة من نوع "بنز"، وتمركزت في حارة الشهيد سائد عيد ونشرت عناصرها على أسطح عدد من الأبنية المُقابلة للمخيّم، وخلال عملية الاقتحام داهمت منزل يعود لعائلة غنايم واعتقال الشاب أحمد جمال غنايم.
فيما شهد المدخل الرئيسي للمخيّم مواجهات عنيفة، نتج عنها (5) إصابات بالرصاص الحي و"التوتو"، ثم انسحبت قوات الاحتلال باتجاه الجيبات العسكرية المُتمركزة قرب المخيّم، وتجدّدت المواجهات في منطقة الباشا وحارة العسليني، إلى أن انسحبت قوات الاحتلال بالكامل.


وفي نابلس المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال فجراً حي المساكن الشعبيّة من المدخل الشمالي الشرقي للمدينة، وحاصرت صالون عصام السطل الذي اعتقلته قبل أسبوع، وداهمت منزل عائلته، فيما اندلعت مواجهات بين الشبان والجنود في تلك المنطقة، بالإضافة لاقتحام بلدة سالم.

أما في جنين المحتلة، داهمت قوات الاحتلال بلدات غرب وجنوب المدينة، حيث اقتحم الجنود في موعد صلاة الفجر بلدة كفردان غرباً واعتقلوا الشاب محمد إبراهيم عاشور عابد، وانتشروا في بلدتي العرقة واليامون المجاورتين وتمركزوا قرب مصنع العلف.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب ربيع لؤي حمارشة عقب مداهمة منزل ذويه في بلدة يعبد فجراً، فيما تعرض الجنود للرشق بالحجارة.
منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة