الأحد 23 فبراير 2020
خبر: حملة اعتقالات وسط وشمال قطاع غزة تطال مخيمات البريج والنصيرات
حملة اعتقالات وسط وشمال قطاع غزة تطال مخيمات البريج والنصيرات
فلسطين المحتلة | 2017-01-14 | وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

فلسطين المحتلة-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

استمرت حملة المداهمات والاعتقالات التي تنفّذها الأجهزة الأمنيّة في قطاع غزة حتى فجر السبت 14 كانون الثاني، على خلفية المشاركة في تظاهرات خرجت احتجاجاً على أزمة الكهرباء في عدد من مخيمات القطاع.

شمال قطاع غزة، اعتقلت الأجهزة الأمنية خمسة أطفال لا تتجاوز أعمارهم 14 عاماً، عُرف منهم وسام نصار ومدحت فلفل من منطقة بلوك الهوجة.

واعتقلت الأجهزة الأمنيّة المسن عصام جودة من منطقة تل الزعتر شمالاً، بعد أن فشلت في اعتقال نجله عبيدة عقب اقتحام المنزل، وداهمت قوات أخرى منزل المواطن ياسر العطاونة ولم تتمكن من اعتقاله وسلّمت العائلة بلاغاً ليقوم بتسليم نفسه على الفور.

وكانت الأجهزة الأمنيّة قد اعتقلت عضو اللجنة المركزية العامة للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ومسؤولها في الشمال إبراهيم السلطان، بعد مداهمة منزله، وأرسل جهاز الأمن الداخلي شمال القطاع تبليغات لعدد من كوادر وقيادات الجبهة من بينهم بسام الكردي ومحمد مخيمر، كما حاصرت منزل القيادي في الجبهة حيدر العيلة وحاولت اعتقاله.

من بين المواطنين الذين تم اعتقالهم في شمال القطاع أيضاً، فادي أبو وردة وأشرف أبو زايدة، جواد الصليبي، خالد حنفي، عاهد خلف، علاء بعلوشة، محمد التلولي، محمد ناهض حميد، أشرف أبو زعيتر، هاشم أبو الكاس، محمود البابا، بشير كلوب، عامر بعلوشة وشقيقه، وشكري أبو عون عقب محاصرة منزله.

وسط قطاع غزة، اقتحمت الأجهزة الأمنيّة منازل عدد من المواطنين في مخيم النصيرات للاجئين، عُرف منها منزل المواطن إياد كُلّاب وعبث أفراد الأمن بمحتويات المنزل وسلّموا العائلة بلاغاً ليقوم بتسليم نفسه ونجله إسماعيل، بالإضافة لاقتحام منزل المواطن فايز محارب في المخيم وسلّموا عائلته بلاغاً ليقوم بتسليم نفسه، واعتقل جهاز الأمن الداخلي المواطن حسام جمعة الهور من المخيم بعد مشاركته في المسيرات التي خرجت للمطالبة بحل أزمة الكهرباء.

واعتقلت الأجهزة الأمنيّة من المخيم في وقتٍ سابق عدداً من المواطنين، عُرف منهم علاء الخطيب وجاسر وشاح وعدلي عوض وعبد الرحيم عليان، وجميعهم من كوادر حركة "فتح".

وخرجت تظاهرة شعبيّة مساء الجمعة جابت شوارع مخيم النصيرات للمطالبة بحل أزمة الكهرباء، قام عناصر الأمن بمطاردة المشاركين فيها في أزقّة المخيم واعتدت عليهم بالضرب، وكان من بين المصابين الشاب غسان جابر.

في مخيم البريج للاجئين، اقتحمت الأجهزة الأمنيّة عدداً من منازل المواطنين ونكّلت بزوجاتهم وأمهاتهم وأطفالهم بسبب عدم تواجد المطلوبين في منازلهم، وعُرف من أصحاب المنازل علاء الخطيب وأحمد الصوص.

جنوب قطاع غزة، أفرجت الأجهزة الأمنيّة عن الشاب عادل المشوخي الذي كانت اعتقلته قبل أيام من منزله في مخيم الشابورة برفح جنوبي القطاع، بسبب تسجيل مصوّر انتقد فيه حركة حماس وتحدّث حول أوضاع القطاع، وخرجت تظاهرة ليليّة في رفح للمطالبة بحل أزمة الكهرباء في القطاع.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة