الخميس 17 أكتوبر 2019
خبر: "داعش" يواصل هجومه على مناطق الهيئة في مخيّم اليرموك وأنباء عن إغلاق مزمع لحاجز العروبة
صورة أرشيفية لعناصر داعش في مخيم اليرموك
المخيمات الفلسطينية في سوريا | 2017-04-28 | خاص - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

سوريا - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أفاد مراسل " بوابة اللاجئين الفلسطينيين" بتجدد المعارك صباح اليوم الجمعة 28 نيسان، بين عناصر تنظيم " داعش" من جهة، ومقاتلوا "هيئة تحرير الشام" من جهة ثانية، في شارع اليرموك ومحور شارع حيفا وسط المخيّم.

وبالتزامن مع تلك المعارك، يكثّف عناصر "داعش" من إجراءاتهم الأمنية، ومراقبة حركة المدنيين داخل مخيّم اليرموك، خصوصاً على الحواجز الفاصلة بين المخيّم وبلدة يلدا جنوباً، ويشرع بتفتيش دقيق للمدنيين الداخلين والخارجين من وإلى المخيّم عبر معبر العروبة، كما نشر التنظيم  عدد من عناصره النسائية للقيام بتفتيش النساء على المعبر، وسط حالة استنفار على جميع مداخل ومخارج المخيّم وفي أحياءه الداخلية.

ونقلت مصادر لـ"بوابة اللاجئين الفلسطينيين" أنّ فصائل المعارضة المسلّحة في بلدة يلدا، تنوي اغلاق معبر العروبة _ شارع بيروت من جهتها، لحين انتهاء المعارك بين "داعش" و"هيئة تحرير الشام" في المخيّم.

وكانت المعارك قد استعرت بشكل غير مسبوق، ليل أمس الخميس 27 نيسان، حيث تبادل كلٌّ من "داعش" و"الهيئة" نيران الرشاشات الخفيفة والمتوسطة، والقذائف الصاروخية، كما نشر "داعش" صوراً لمجموعة من الانتحاريين، قال انّهم نفذو عمليات على نقاط تابعة لعناصر الهيئة في جميع محاور القتال.

وبلغت حصيلة القتلى وفق مصادر "بوابة اللاجئين الفلسطينيين" نحو 21 قتيلاً و43 جريحاً من كلا الطرفين، بينما تزداد التخوفات على مصير مئات المدنيين، معظمهم من كبار السن والأطفال، لايزالوا عالقين في مناطق "هيئة تحرير الشام"، لا يُتاح لهم الخروج من مناطقهم بسبب حدّة المعارك

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة