الإثنين 01 يونيو 2020
خبر: دراسة: 50% من اللاجئين في ألمانيا مؤخراً سيجدون وظيفة خلال خمسة أعوام
دراسة: 50% من اللاجئين في ألمانيا مؤخراً سيجدون وظيفة خلال خمسة أعوام
عربي ودولي | 2017-04-21 | وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

ألمانيا-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أصدر معهد "أبحاث سوق العمل والتوظيف" الألماني، دراسة تناولت الحديث حول فرص العمل للاجئين في ألمانيا.

حسب الدراسة فإنّ نحو خمسين بالمائة من اللاجئين الذين وصلوا مؤخراً إلى ألمانيا، سوف يجدون وظيفة خلال الأعوام الخمس القادمة، وأشار الخبراء في المعهد إلى أنّ إلحاق ما يصل سبعين بالمائة منهم في وظيفة، ربما يستلزم عشرة أعوام أخرى.

وكانت ذكرت الدراسة أنّ نسبة من وجد فرصة عمل من اللاجئين إلى ألمانيا عام 2015، بلغت عشرة بالمائة، ومن الواصلين عام 2013 نسبة 31 بالمائة، وأنّ القسم الأكثر من هذه الفرص هي عبارة عن فرص تدريبية غير مأجورة وفرص عمل لساعات محدودة.

حسب معلومات المعهد أيضاً، فإنّه حتى منتصف عام 2016، هناك نحو عشرة بالمائة من اللاجئين الذين وصلوا ألمانيا في عام 2015 وجد فرصة عمل، بينما بلغ نسبتهم من الواصلين عام 2014 إلى ما يقارب 22 بالمائة.

يُشار إلى أنّ المعهد الألماني الذي يُعد المؤسسة البحثية للوكالة الاتحادية للعمل في ألمانيا، يستند في ذلك إلى التطوّر الحالي وخبرات سابقة مع لاجئين باحثين عن عمل، واستندت الدراسة على استبيان تم إجراؤه على (4800) لاجئاً.

كما أشار المعهد إلى أنّ هناك إشارات أوليّة على أنّ دمج اللاجئين في سوق العمل بألمانيا يسير حالياً على نحوٍ أفضل ممّا كان عليه في تسعينات القرن الماضي والعقد الأول من الألفيّة الحاليّة.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة
أكثر الأخبار قراءة
آخر الأخبار المضافة