الخميس 19 سبتمبر 2019
خبر: دعوات لمحاسبة مؤسس فيسبوك لتعمد شبكته التحريض على الفلسطينيين
صورة أرشيفية
عربي ودولي | 2018-04-07 | وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

الولايات المتحدة - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أطلق مجموعة من النشطاء اليهود، المؤيدين لفلسطين، حملة هاشتاغ "أوقفوا حجب فلسطين" العالميّة،  لوضع مؤسس موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" مارك زوكربيرغ تحت الضغط، بالتزامن مع مثوله أمام مجلس الشيوخ الأمريكي، الأسبوع القادم بشأن فضيحة تسريب بيانات المستخدمين وقضايا الخصوصيّة.

وأفاد تقرير أصدرته مجموعة "اليهود من أجل السلام" أنّه يتم تحميل رسالة عبر الإنترنت كلّ 71 ثانيّة، تحرّض على الكراهيّة ضد الفلسطينيين، وفي المجموع تمّ تحميل حوالي 445,000 رسالة من موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" في العام 2017 تدعو إلى العنف ضد الفلسطينيين، عن طريق استخدام خطابات كراهيّة أو شتمهم.

وسيتم تحدي مؤسس "الفيسبوك"،  والتشكيك فيه بتفاصيل دقيقة من قبل الساسة الأمريكيين، يوميّ الثلاثاء والأربعاء القادمين،  حول كامبريدج أناليتيكا وإدانتهم لتسريب فيسبوك بيانات من أجل التأثير على استطلاعات الرأي ، ولكن يبقى أن نرى ما إذا كانوا سيتعاملون حتى مع مسألة إساءة الاستخدام التي تواجههم من قبل مستخدمي "الفيسبوك" الفلسطينيين والمؤيدين لفلسطين.

وفي حين قد يتجاهل الكونغرس البيانات التي تكشف عن مستويات مذهلة من الكراهية تجاه الفلسطينيين ، فإن نتائج التقرير المستندة إلى النشاط الرقمي الفلسطيني لعام 2017 أثارت رد فعل قوي من جماعة الضغط اليهودية ونشطاء آخرين مؤيدين لفلسطين.

وقال آري ووهلفايلر ، نائب مدير JVP: "إنه أمر محبط ومرعب، أن يظهر في بحث جديد 1 في 9 مشاركات على فيسبوك،  مكتوبة عن الفلسطينيين تحتوي على دعوة للعنف أو لعنة، وفي إسرائيل ، ترتفع المشاركات المناهضة للفلسطينيين في كل 71 ثانية"  ويضيف:" يزيل فيسبوك 10000 منصب مؤيد للفلسطينيين كل عام وذلك بفضل اتفاق استثنائي مع الحكومة الإسرائيلية".

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة