الثلاثاء 22 أكتوبر 2019
تقرير: رسالةُ من فلسطينيي لبنان: التضامن مع الأسرى واجبٌ مقدس
جانب من الاعتصام التضامني في بيروت
عربي ودولي | 2017-04-17 | خاص - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

لبنان - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

تقرير: نشوى حمّاد

اعتصم عدد من الفلسطينيين واللبنانيين اليوم الاثنين 17 نيسان أمام مقر الصليب الاحمر في العاصمة اللبنانية بيروت تضامناً مع الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي، والذين بدأوا اليوم معركة الأمعاء الخاوية  رفضاً للسياسات العقابية بحقهم والمتمثلة بالإعتقال الإداري بوقف الاعتقال الإداري والعزل الإنفرادي وسياسة الإهمال الطبي بحقهم .

وشارك في الاعتصام عدد من ممثلي الفصائل الفلسطينيية وشخصيات لبنانية لدعم حملة التضامن مع الأسرى التي أطلقها النائب في المجلس التشريعي الأسير مروان البرغوثي.

فتحي أبو العردات أمين سر حركة فتح في لبنان  أكد ان إحياء يوم الأسير الفلسطيني والتضامن مع الاسرى المضربين عن الطعام هو واجب على الجميع . وأضاف " هناك دعوة اليوم من منظمة التحرير الفلسطينيية واللجان الشعبية في المخيمات وكل الاتحادات بالاشتراك مع وفود فلسطينيية ولبنانية لدعم الاسرى حيث وجهنا رسالة لهم مفادها أن كل الشعب الفلسطيني واللبناني معهم ويدعمهم " .

 بدوره  الأسير المحرر محمد رمضان قال خلال مقابلة مع "بوابة اللاجئين الفلسطينيين" "أن إعلان التضامن مع الاسرى هو إعلان للتضامن مع أنفسنا ، وفي ذكرى يوم الأسير ومع بداية إضراب الاسرى عن الطعام أقول إن من أضعف الإيمان لكل مناضل وشريف هو الوقوف للتضامن مع الأسرى".

أماالأسيرة المحررة كفاح العفيفي ابنة مخيم "شاتيلا" أكدت أن للحرية معنى خاص لن يدركه إلا من عانى قسوة السجن وظلم الاحتلال، واضافت " أنا انحني أمام كل الأسرى, وأقبّل أرجلهم،وأتمنى لو كنت حفنة تراب تحت أقدامهم، والتضامن معهم واجب مقدس علينا"  

وطالبت إحدى المشاركات في الاعتصام بالاستنفار العام من أجل تخفيف الظلم والآلام عن الاسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال .

وخلال كلمة له وجه الوزير اللبناني السابق بشارة مرهج  رسالة للأسير مراون البرغوثي وللأسرى في سجون الاحتلال أكد فيها أن الاسرى يسجلون اليوم باضرابهم تاريخ فلسطين الحقيقي.

هذا وأكد  المسؤول السياسي في حركة الجهاد الاسلامي في لبنان ،أبو وسام محفوظ في كلمة له خلال الاعتصام أن الأسرى والأسيرات  لم يدخلوا  المعتقلات من أجل أحزابهم، بل لأنهم واجهوا الاحتلال وكان هدفهم تحرير فلسطين".

شاهد الفيديو حول الاعتصام في بيروت ►

 

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة