الثلاثاء 17 سبتمبر 2019
خبر: سهرة فنيّة في صيدا تأكيداً على حق العودة والانتماء إلى أرض فلسطين
سهرة فنيّة في صيدا تأكيداً على حق العودة والانتماء إلى أرض فلسطين
عربي ودولي | 2017-05-22 | وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

لبنان - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

برعاية الحملة الدولية للحفاظ على الهوية الفلسطينية "إنتماء"، نظّمت جمعية كشافة الإسراء- مجموعات صيدا، مساء أمس 21 أيّار، سهرة فنيّة في حديقة السعودي، في مدينة صيدا، حيث حضر حشد غفير من اللاجئين الفلسطينيين وأبناء مدينة صيدا، ليعلنوا انتماءهم إلى أرض فلسطين وترابها وأسراها ومقاوميها.

شملت السهرة الفنيّة فقرات متنوعة، ترافقت مع أنغام الأغنية الفلسطينية. و بدأت الأمسية بعرض كشفيّ لشباب كشافة الإسراء، حملوا بأكفّهم خرائطاً تحمل أسماء قراهم المغتصبة.

وبهذه المناسبة، أكّد منسّق حملة "إنتماء" في لبنان، سامي حمود، على أنّ "اللاجئين الفلسطينيين متمسكون بحق العودة رغم مرور 69 عاماً على نكبة فلسطين، ليكون ضحيتها شعب هُجّر واغتصبت أرضه". مضيفاً أنّ نظرية الصهاينة المتمثلة بأن "كبارهم سيموتون وصغارهم سينسون" باءت بالفشل، بل يزداد ارتباط الأجيال بأرض فلسطين والإنتماء إليها وشوقاً للعودة إليها.

قدم فريق أمجاد للفن والتراث، فقرة غنائية على أنغام فلسطين، وفي مشهدٍ آخر، كانت انتفاضة السكين حاضرةً "بسكيتش" قدّمته فرقة لاجئ، يجسّد واقع الانتفاضة في الضفة الغربية والقدس. كذلك قدّم شباب فرقة لاجئ عرض فلكلوري فلسطيني نثروا خلاله نفحاتٍ من عبق تراث الوطن، ليعودوا مفعمين بالأمل بالعودة والنصر.

لم يغب الأسرى عن واجهة الأمسية، فكان لقضيتهم حضورٌ في "سكيتش" لمرشدات كشافة الإسراء جسّد معاناة الأسيرات وأهالهنّ، وكيف يتحوّل ألم الأسرى إلى أمل وإصرار.

يأتي هذا النشاط ضمن فعاليات إحياء الذكرى التاسعة والستين لنكبة فلسطين، حيث أحيت الحملة خلال هذا العام الذكرى بعشرات الفعاليات بمختلف المناطق اللبنانية.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة