الأحد 23 فبراير 2020
بالصور: شخصيات فلسطينية تحصد أوسمة ثقافية لعام 2016
شخصيات فلسطينية تحصد أوسمة ثقافية لعام 2016
الفلسطينيون حول العالم | 2016-12-31 | وكالات

بيروت - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

حصل الكاتب والمؤرخ الفلسطيني إلياس صنبر على جائزة الأونيسكو - الشارقة للثقافة العربية لعام 2015، وجاءت الجائزة تكريماً لدوره البارز في نشر الثقافة العربية على الصعيد العالمي. وإلياس صنبر هو رئيس تحرير مجلة دراسات فلسطينية التي تصدر من باريس، وهو مسؤول عن الوفد الفلسطيني في المفاوضات التي حصلت وتحصل حول حق اللاجئين بالعودة إلى أرضهم.

كما حاز الشاعر الفلسطيني غسان زقطان على جائزة محمود درويش للإبداع لعام 2016. ويعتبر غسان من  الشعراء الفلسطينيين المميزين الذين يشهد الشعر على بصماتهم الخاصة.

واستحوذ الثلاثي جبران من فلسطين على جائزة زرياب المغربية لعام 2016، لدورهم البارز في تجديد الموسيقا العربية عموماً والفلسطينية خصوصاً.

وفازت المعلمة الفلسطينية حنان حامد محمد الحروب بجائزة أفضل معلم في العالم، وتقلدت وسام الثقافة والعلوم والفنون على مستوى الإبداع في فلسطين.

وفاز الروائي الفلسطيني ربعي المدهون بالجائزة العالمية للرواية العربية في دورتها التاسعة عن روايته "مصائر: كونشرتو الهولوكوست والنكبة"، ويشار إلى أنه أول فلسطيني يفوز بهذه الجائزة.

وفي العاصمة القطرية، برز اسم الروائي الفلسطيني إبراهيم نصرالله الذي فاز بجائزة "كتارا" للرواية العربية، عن روايته "أراح كليمنجارو"، كما حصل معها على جائزة نقدية قدرها 60 ألف دولار.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة