الأحد 20 أكتوبر 2019
خبر: شهوان من مخيّم عين الحلوة: "الأونروا" تستأنف ازالة النفايات وتستعد لعودة كافة الخدمات
مدير عام الاونروا في لبنان خلال جولة تفقدية في مخيم عين الحلوة
المخيمات الفلسطينية في لبنان | 2017-03-04 | وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

لبنان - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

قام مدير عام وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في لبنان حكم شهوان، اليوم السبت 4 آذار، بجولة تفقدية في مخيّم عين الحلوة، شملت المؤسسات التابعة للوكالة، بالإضافة إلى لقاء جمعه مع ممثلي اللجان الشعبية والأحياء.

وبعد معاينة الوضع الصحي في المخيّم عن قرب، قال شهوان أنّ "الوكالة أصدرت تعليمات لعمال الصحة، للمباشرة بعملهم في المناطق الرئيسية، دون تعريض حياتهم لأي خطر" مشيراً الى إنّه قد "التقى عمال الصحة، الذين بدأوا عملهم بكب النفايات" مثمّناً عملهم، والتزامهم بخدمة سكان المخيّم.

وأكّد شهوان على أنّ الوكالة مستمرة في وقوفها، إلى جانب اللاجئ الفلسطيني في مخيّم عين الحلوة، رابطاً عودة الخدمات بالكامل، بعودة بالاستقرار الأمني وبالضمانات الرسمية.

وتابع: "أصدرنا تعليمات لقسم الهندسة، للمباشرة في أعمال التقييم والتصليحات اللازمة، استعداداً لفتح المقرات فور اتخاذ القرار بهذا الشأن، والوكالة تستقبل كافة المراجعين للعيادات، في كافة مراكزنا الصحية خارج المخيّم، حتى عودة المراكز في المخيّم لمتابعة أعمالها".

مشيراً الى أنّ الوكالة "لا زالت بانتظار رسالة ضمانات، من الجهات المسؤولة في المخيّم ومن الفصائل، بعدم خرق حصانة مؤسسات الأمم المتحدة أو حياديتها، حرصاً منّا على سلامة سكان المخيّم".

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة