الخميس 02 أبريل 2020
خبر: شهود على النكبة ... وقفة أمام مقر "أونروا" في غزة

فلسطين المحتلة | 2020-02-20 | متابعات

 

قطاع غزة
 

شارك مئات اللاجئين الفلسطينيين، اليوم الخميس 20 شباط/ فبراير، في وقفة أمام مقر وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" الرئيسي في مدينة غزة، تعبيرًا عن رفضهم للخطة الأمريكية التصفويّة المعروفة إعلاميًا باسم "صفقة القرن".

وجاءت الوقفة تحت عنوان "شهود على النكبة"، إذ شارك عدد كبير من المسنين الفلسطينيين الذين عايشوا النكبة عام 1948، وتم نصب مجموعة من الخيام التي تحاكي التراث الفلسطيني تعبيرًا منهم على التمسك بأرضهم وتراثهم وتاريخهم.

وألقى ممثلون عن الفصائل واللجان الشعبية خلال الوقفة عدّة كلماتٍ شدّدوا خلالها على "ضرورة مواصلة التصدي لصفقة القرن حتى إفشالها".

كما أكَّدوا على ضرورة "تمسك الفلسطينيين بحقهم وأرضهم وعودة اللاجئين، ورفض التوطين والوطن البديل، وكل مخططات ومحاولات تصفية القضية"، في حين رفع المشاركون في الوقفة التي دعت إليها دائرة شؤون اللاجئين في حركة حماس، لافتات تؤكد على "حق العودة للاجئين، وعلى تمسكهم بحقوقهم الثابتة، ورفضهم لجميع المبادرات والخطط الهادفة لتصفية قضية اللاجئين".

وفي السياق، دعت الهيئة الوطنية لمسيرات العودة ومواجهة الصفقة، للمشاركة الجماهيرية الحاشدة في التظاهرة الوطنية الكبيرة يوم الجمعة المقبل.

وأوضحت الهيئة في بيانٍ لها وصل بوابة اللاجئين الفلسطينيين نسخة منه، أن "المسيرة ستنطلق من أمام ميدان فلسطين بمدينة غزة بعد صلاة الجمعة وتأتي ضمن فعاليات مواجهة صفقة القرن".

وتتواصل الفعاليات الرافضة لـ"صفقة القرن" الأمريكية في كافة أماكن الوجود الفلسطيني، وسط دعوات متجدّدة لإنهاء الانقسام الفلسطيني وتحقيق الوحدة الوطنية كطريقٍ أنجع للتصدي لكافة المُخططات التصفوية للقضية الفلسطينية.
 

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة