الإثنين 24 فبراير 2020
خبر: شهيد في غزة مُتأثراً بجراحه في "جمعة لاجئي لبنان"

فلسطين المحتلة | 2019-07-27 | وكالات

 

فلسطين المحتلة - وكالات

 

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، في ساعة مُتأخرة من مساء الجمعة 26 تموز/يوليو، عن استشهاد فلسطيني مُتأثراً بإصابته برصاص قوات الاحتلال شرقي القطاع.

وأفاد الناطق باسم الوزارة الدكتور أشرف القدرة، بأنّ الشاب أحمد محمد عبد الله القرا (23) عاماً قد استشهد مُتأثراً بإصابته برصاص الاحتلال في البطن، وذلك خلال مشاركته في جمعة "لاجئي لبنان"، شرقي خزاعة في خانيونس جنوبي القطاع، ضمن فعاليات مسيرات العودة الكُبرى وكسر الحصار.

وكانت الوزارة قد أعلنت في وقتٍ سابق في ختام فعاليات الجمعة (68) من مسيرات العودة، عن إصابة (56) فلسطينياً بجروح مختلفة إثر قمع قوات الاحتلال المُتظاهرين السلميين، بينهم (38) بالرصاص الحي، وهناك (22) طفلاً مُصاب و(3) سيّدات، بالإضافة لاستهداف سيّارة إسعاف للخدمات الطبيّة.

وشارك الآلاف من الفلسطينيين في قطاع غزة في "جمعة لاجئي لبنان" التي دعت لها الهيئة الوطنيّة العليا لمسيرات العودة، دعماً وإسناداً للحراك الفلسطيني الشعبي في مُخيّمات وتجمّعات وكافة أماكن انتشار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، للمُطالبة بحقوقهم الأساسية التي تحفظ لهم حقهم بحياة كريمة، بعيداً عن التوطين من ناحية، وعن تضمينهم بالعمالة الأجنبيّة من ناحيةٍ أخرى.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة