خبر: صواريخ حارقة تلتهم الأراضي والمزارع المحيطة بمخيم خان الشيح
صواريخ حارقة تلتهم الأراضي والمزارع المحيطة بمخيم خان الشيح
المخيمات الفلسطينية في سوريا | 2016-11-12 | خاص بوابة اللاجئين الفلسطينيين

مخيم خان الشيح - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أفاد مراسل البوابة في مخيم خان الشيح أن الطيران الحربي الروسي شن فجر اليوم 12-11-2016 أكثر من أربع غارات على المزارع والأراضي المحيطة بالمخيم، استخدم خلالها صواريخ حارقة رُجح أنها تحوي مادة الفوسفور المحرمة دوليا ما أدى إلى اشتعال المكان واندلاع الحرائق في المزارع.

تجدر الإشارة غلى أنها ليست المرة الأولى التي يتم فيها استهداف المخيم بالصورايخ الحارقة، إذ قصف المخيم بتاريخ 10 تشرين الأول الماضي بقنابل النابالم التي أدت إلى حدوث أضرار في الأراضي الزراعية نتيجة اشتعالها.

فيما شهد المخيم خلال اليومين الماضيين قصفا عنيفا أدى إلى استشهاد الطفلة "شهد يوسف اسماعيل" وإصابة أربعة مدنيين من أبناء المخيم بعد القصف المدفعي وجراء رصاصات الشيلكا التي تطلقها قوات النظام من تلة الكابوسية اتجاه المخيم والمنازل.

يذكر أن مخيم خان الشيح للاجئين الفلسطينيين في الريف الغربي للعاصمة دمشق يشهد  حصارا خانقا منذ 43 يوما بحق 12 ألف مدني و3 آلاف طفل، الأمر الذي أدى إلى فقدان المواد الغذائية والتموينية وبشكل خاص مادة الطحين من أجل إعداد الخبز، ما آثار تخوف الأهالي وقلقهم من استمرار الوضع  والحصار على ما هو عليه.

على الصعيد الطبي، يعاني المخيم من نقص حاد في الأدوية والمستلزمات الطبية، مما جعل القدرة على معالجة الجرحى والحالات الإسعافية غير ممكنة لعدم توافر الأمكانيات إلى جانب انقطاع الطرق وخطورة نقل المرضى والجرحى للمعالجة خارج المخيم.

شاهد فيديو اندلاع الحرائق في المزارع المحيطة بمخيم خان الشيح:

 

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة