الأربعاء 23 يناير 2019
خبر: طارق الخضراء: اتفاق مخيم اليرموك "فقس" ونحو 213 من عناصر "جيش التحرير" قضوا في سوريا
طارق الخضراء رئيس هيئة أركان "جيش التحرير الفلسطيني" في سوريا
فلسطينيو سوريا | 2017-07-12 | وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

سوريا - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

قال طارق الخضراء رئيس هيئة أركان "جيش التحرير الفلسطيني" في سوريا ، أنّ نحو 6 آلاف عنصر فلسطيني من عناصر "جيش التحرير" وهم مجموع تعداد عناصره، يقاتلون في أكثر من 15 موقعاً في كافة أنحاء سوريا، مضيفاً أنّ 3 الاف منهم منخرطون في المعارك بشكل مباشر.

وأضاف الخضراء: أنّ نحو 213 عنصراً من اللاجئين الفلسطينيين المجندين في صفوف" جيش التحرير" قد قضوا خلال قتالهم إلى جانب قوات النظام، بينما بلغت الإصابات ضعف ذلك العدد.

جاء ذلك في حديث أدلى به الخضراء لصحيفة " الوطن" السوريّة شبه الرسمية، حيث أعلن اللواء كذلك عن موت اتفاق مخيّم اليرموك حول خروج المسلحين منه، مشيراً إلى أنّ الاتفاق قد "فقس" وفق تعبيره، منوّها إلى "وقت مناسب" قد تتخذ فيه قيادة النظام السوري قراراً حازماً بعد التريّث لأسباب سياسية على حد قوله.

 يأتي حديث الخضراء عن تعداد عناصره وتوزّعهم القتالي في أماكن بعيدة عن مخيّمات اللجوء، في ظل استمرار مناشدات أهالي اللاجئين الفلسطينيين المجنّدين قصراً في صفوف "جيش التحرير"، للتوقف عن زجّ أبنائهم بالحرب الدائرة في سوريا، والتي دفعت آلاف الشبّان الفلسطينيين لخيار الهجرة بكافة الوسائل، لتجنّب التجنيد الالزامي في صفوف "جيش التحرير".

ويشار الى أنّ " جيش التحرير الفلسطيني" قد تأسس في العام 1961، وتواجد في عدد من بلدان الشتات الفلسطيني ( الاردن –  مصر - العراق – سوريا) بالإضافة إلى قطاع غزّة،  ليكون الجناح العسكري الطوعي لمنظمة التحرير الفلسطينية، لكن سرعان ما تحوّل في سوريا إلى أحد الوية جيش النظام السوري.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة