الخميس 12 ديسمبر 2019
خبر: عالمة فلسطينية تحصل على جائزة دولية
العالمة الفلسطينية أنسام صوالحة
الفلسطينيون حول العالم | 2017-04-04 | وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

الولايات المتحدة - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

حصلت العالمة الفلسطينية أنسام صوالحة على جائزة "Global Senior Scholar Exchange Award" من اتحاد علماء السموم في الولايات المتحدة الأمريكية.

جاء ذلك بعد تقييم الإنتاج البحثي والأنشطة المختلفة للمتقدمين في مجال علم السموم والوقاية منها، ودورهم في رفع الوعي في هذا المجال، في منافسة على مستوى العالم شملت أكثر من ثمانية آلاف باحث في مجال علم السموم.

يُشار إلى أن الجائزة تتيح مجالات للتعاون بين جامعة النجاح الوطنية التي تعمل فيها العالمة صوالحة كعضو هيئة تدريس في كلية الطب وعلوم الصحة، وعدد من الجامعات الأمريكية في مجال الأبحاث في علم السموم وتطوير برامج للدراسات العليا.

أنسام صوالحة تعتبر أول عالمة فلسطينية قامت بإجراء العديد من البحوث العلمية في مجال السموم، واختيرت ضمن قائمة تضم أشهر مائة عالمة في أنحاء العالم، كما تم اختيارها كأول امرأة فلسطينية تدخل قاعة المشاهير لنساء عالمات Women in Science Hall of Fame، وهو مشروع تنفذه الخارجية الأمريكية.

وكانت صوالحة حصلت على شهادة الصيدلة من جامعة العلوم والتكنولوجيا في الأردن ثم سافرت إلى الولايات المتحدة لتتخصص في علم الأدوية والسموم، وعملت لفترة في الولايات المتحدة ثم عادت إلى فلسطين لتشغل منصب عميد كلية الصيدلة في جامعة النجاح الوطنية في نابلس المحتلة.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة