الأربعاء 24 أبريل 2019
خبر: عشرات المسنّين من أبناء مخيّم اليرموك تحت الإقامة الجبرية في جنوب دمشق

فلسطينيو سوريا | 2018-06-04 | بوابة اللاجئين الفلسطينيين
سوريا

عمم ناشطون من أبناء مخيّم اليرموك، مناشدات لجميع الفاعلين في شأن فلسطينيي سوريا، من منظمات وفصائل، تحثّهم على التدخل السريع للإفراج عن عشرات المسنّين من أبناء المخيّم، تضعهم قوّات النظام السوري تحت الإقامة الجبريّة في مركز " الحرجلة" بجنوب دمشق، بعضهم بحاجة ماسّة للعناية الطبيّة.

ومن بين المُحتجزين، كلّ من  الأساتذة  فوزي حميد، عفيف أبو راشد، عبد الرزاق السعدي، عبد الرحمن مدردس وابنه محمد، مهنّد عبّاس، حسّان الوحش، توهان القبسي، أبو العبد سلمان، رئيفة الشيخ، عامر كسّاب وام مهنّد الأشقر، بالإضافة الى مسنّ من عائلة الكردي لم يتسنّ معرفه اسمه الأوّل.

الجدير بالذكر، أنّ قوات النظام السوري، كانت قد اعتقلت المسنّين المذكورين يوم 21 أيّار الفائت واقتادتهم إلى مركز أمني أقامته في معمل البسكويت في شارع فلسطين، حيث احتفظت بهم لعدّة أيّام، ومن ثمّ أشاعت أنّها قد أفرجت عنهم ونقلتهم إلى مركز للإيواء.

يُشار الى أنّ الشخصيات المحتجزة، يعتبرون من وجاهات اليرموك، الذين رفضوا الخروج من المخيّم والمنطقة الجنوبيّة، وطالما عملوا في الحقل الأهلي بهدف إغاثة أبناء المخيّم وتحدييهم عن الصراع الدائر بين النظام السوري والمعارضة المسلّحة.
منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة